• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

منها الحصري على «إكس بوكس»

50 لعبة فيديو مثيرة في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يناير 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

عشاق ألعاب الفيديو على موعد هذا العام مع أكثر من 50 عنواناً مرتقباً، وعدت عشرات الشركات المتخصصة بطرحها تباعاً خلال 2016، ولعل لعبة «ريز أوف ذا تومب ريدير»، التي طرحتها الأميركية المتخصصة كرستال ديناميكس حصرياً على منصات إكس بوكس العام الماضي، هي من أكثر الألعاب ترقباً، حيث سترى النسخة المتوافقة مع أجهزة الكمبيوتر الشخصي النور خلال الأيام القادمة، وبالتحديد آخر يناير الجاري.

تجمع لعبة «تومب ريدر» بجزئها الجديد، بين لحظات من المرح والحماس في أجمل وأخطر البيئات على الأرض، يتخللها مغامرة سينمائية تمكن اللاعب من الانضمام إلى «لارا كروفت»، الشخصية الشهيرة والتي تدور أحداث اللعبة حولها، لمساعدتها خلال مداهمتها للمقابر سعياً منها لاكتشاف سر الخلود، ويمكن شراء اللعبة الجديدة، التي نالت إعجاب النقاد وحصلت على امتياز المطور «كرستال ديناميكس»، من خلال موقع «Steam» الإلكتروني عن طريق الطلب المسبق.

وقد اجتمعت أغلب المواقع الإلكترونية الشهيرة المتخصصة في أخبار الألعاب الإلكترونية، لمراجعة النسخ التجريبية التي تقوم شركات الإنتاج بطرحها مسبقاً قبل طرح النسخ النهائية من ألعابها، وأكدت أن هناك مجموعة من الألعاب التي ينتظرها الآلاف من عشاق ألعاب الفيديو على مختلف المنصات.. والألعاب هي كما يلي:

- ان شارتد 4: ستتوفر على منصات البلاي ستيشن 4 فقط، ويتوقع أن يتم طرحها خلال شهر مارس، واللعبة تعتبر من أهم الألعاب لهذا العام التي تعتمد على منظور الشخص الثالث، والتي يتطلب من لاعبها الإلمام بالكثير من المهارات التي تعتمد على سرعة البديهة والتخفي والمهارات القتالية.

- ذا ويتنس: إحدى أهم الأعمال الإبداعيّة التي نفّذها المخرج الموهوب جوناثان بلو، حيث استغرق تطويرها إلى ما يصل إلى 6 سنوات، وتم استثمار أرباح لعبة braid، في ابتكار وتنفيذ اللعبة الجديدة. واللعبة ستتوفر عبر منصّات بلاي ستيشن 4 وأجهزة ماك وويندوز.

- ريزيدنت إيفيل زيرو إتش دي ريماستر: ستتوافق النسخة الجديدة من هذه اللعبة، مع كل منصات الألعاب وأجهزة الكمبيوتر، وستطرح في الأسواق في شهر يناير، والنسخة الجديدة ستقدم العديد من المميزات.- نو مانز سكاي: إذا كنت من عشاق ألعاب الفضاء، فهذه اللعبة التي سترى النور في يونيو القادم، هي خيارك المنتظر. لتقوم برحلة لاستكشاف تفاصيل الفضاء الخارجي، وهي تتوافق مع منصات بلاي ستيشن 4 أو كمبيوتر شخصي من نوع ويندوز.

- دووم: إذا كنت تعتبر نفسك لاعباً قديراً وقديماً، فمن المؤكد أنك لعبت بأي من أجزاء هذه اللعبة المميزة، والذي يعود تاريخها إلى أكثر من 20 عاماً. النسخة الجديدة من لعبة دووم غير معروف متى سيتم طرحها رسمياً خلال هذا العام، ولكن ستدعم اللعبة الجيل الجديد من منصات الألعاب.

- ميررور إدج 2: حقق الجزء الأول من هذه اللعبة نجاحاً منقطع النظير، خصوصاً عند ممارستها مع نظارات البعد الثالث، حيث تعتمد على أسلوب العالم المفتوح، ومنظور الشخص الأول في الحركة، ورغم تغير البطلة في هذا الجزء، إلا أن أسلوب اللعب هو نفسه لم يتغير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا