• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

النصر يتطلع لتأكيد تفوقه في إيران

«العميد» يواجه تراكتور بطموح دور الثمانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مايو 2016

مراد المصري (دبي)

يدخل النصر مواجهة تراكتور الإيراني التي تنطلق الساعة السابعة والنصف مساء اليوم بتوقيت الإمارات، في مدينة تبريز الإيرانية، ضمن إياب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، بطموحات العبور إلى دور الثمانية، وبحسابات لا تقبل سوى اجتياز هذه المحطة، والاستفادة من الفوز الكبير الذي حققه «العميد» ذهاباً بنتيجة 4 - 1، من أجل انتزاع بطاقة التأهل من قلب إيران، وأمام حضور جماهيري ضخم يتوقع وجوده في الملعب.

وسادت ثقة كبيرة ومعنويات مرتفعة داخل بعثة الفريق التي توجهت إلى إيران أمس، وخلال التدريبات على مدار الأيام الماضية، وسط رغبة واضحة بتحقيق النتيجة المطلوبة، حيث سيكفي النصر تحقيق الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو الخسارة بفارق هدفين، أو حتى الخسارة بفارق ثلاثة أهداف شريطة تسجيل هدفين أو أكثر.

ويعتمد النصر على التشكيلة نفسها، التي حققت الفوز في مباراة الذهاب، مع ترجيح احتمالية دخول سالم صالح الأكثر جاهزية حالياً مكان البرازيلي نيلمار، الذي تعرض إلى إصابة وخرج مبكراً في المباراة الماضية أمام الفريق الإيراني، الذي انتهج الخشونة في ألعابه، فكانت الضارة نافعة، حينما شارك سالم صالح وسجل ثنائية.

وسيتواجد أحمد شمبيه في حراسة المرمى، وهو أحد أبرز نجوم المباراة الماضية بتصدياته الحاسمة، مع وجود أحمد الياسي الذي سجل الهدف الأول في المباراة الماضية، وعصام ضاحي ومسعود سليمان المتجانسان في قلب الدفاع، ومحمود خميس صاحب الهدف الصاروخي، الذي هز أركان الفريق الإيراني.

ويعتمد النصر في وسط الميدان على خبرة الثلاثي المحترف الفرنسي كيمبو إيكوكو والبوركيني جوناثان بترويبا والفلسطيني لويس خمينيز، مع وجود خالد جلال وعامر مبارك كلاعبي محور مؤثرين.

ورغم أن نسبة الاستحواذ على الكرة مالت لصالح الفريق الإيراني، لكن «العميد» عرف كيف يحسم الفرص التي أتيحت له، وهو السلاح الذي ينوي انتهاجه أيضاً في إيران خلال المباراة، التي يعني فيها تسجيل أي هدف جعل المهمة أكثر صعوبة على الفريق المنافس الذي خرج متأثراً ووسط حسرة كبيرة بعد سقوطه بالأربعة في المباراة الماضية، فيما حاول استفزاز النصر في الملعب، ولاحقاً من خلال منشوراته في مواقع التواصل الاجتماعي، لكن هذا زاد من إصرار النصر على انتزاع بطاقة التأهل.

وعبر حميد الطاير، رئيس شركة النصر لكرة القدم، الذي يرأس بعثة الفريق في إيران، عن ثقته بالجهاز الفني واللاعبين لخوض هذه المباراة بكل تركيز ورغبة من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة، حيث يلعب النصر المباراة بخيار التأهل فقط، وقال: «لا نلتفت لأي محاولات من الجانب الإيراني التي لا نعيرها اهتماماً، حيث إن هدفنا الأساسي أن نلعب كرة القدم ونمتع الجماهير ونخرج بالنتيجة التي تضمن لنا الاستمرار في هذه البطولة، التي كان الهدف الأساسي فيها بلوغ الدور الثاني، وحالياً نسعى للتقدم فيها خطوة بخطوة، ونأخذ كل مرحلة على حدة».

وأضاف: «نجحنا في المباراة الماضية في تحقيق فوز نفتخر إنه الأكبر للكرة الإماراتية على نظيرتها الإيرانية، سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات، ونتمنى استثماره بالشكل المطلوب من أجل مواصلة إنجاز المهمة، والعبور إلى دور الثمانية، وأن نقدم المزيد للكرة الإماراتية التي نسعى جاهدين أن نضيف لرصيدها الغني بالإنجازات المزيد من النتائج الإيجابية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا