• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

لتلقي المقترحات واختيار الأفضل

مركز نموذج دبي يطلق «إكسبو حكومة الرقم 1»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

دبي (وام)

كشف مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي عن تنظيم «إكسبو حكومة الرقم 1» عبر وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للمركز «يوتيوب وانستغرام وتويتر»، باعتبارها أحد أهم وسائل التواصل المستخدمة في الوقت الحالي بهدف الوصول للمتعاملين، وإيماناً بأهمية إشراكهم في عملية التحسين. وتم تنظيم «إكسبو حكومة الرقم 1» هذا العام بهدف عرض فرق الابتكار للمبادرات المقترحة من كل جهة والتبادل المعرفي بين الجهات، ودراسة المبادرات من منظور المتعامل وإشراكه في عملية الاختيار، حيث ستتمكن فرق الابتكار وموظفي حكومة دبي والمتعاملين من معرفة المبادرات المقترحة، والاشتراك في عملية اختيار الأفضل من بينها.

وقال عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي «تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بصياغة حزمة من الخدمات لإسعاد المتعاملين، جاء تنظيم «إكسبو حكومة الرقم واحد» عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لاستخدام كافة القنوات الممكنة لإشراك المتعاملين في عمليات تحسين الخدمات».

ويضم «إكسبو حكومة الرقم واحد» مشاركة جهات حكومية مطبقة لمنهجية نموذج دبي لتحسين الخدمات الحكومية، بعد أن قامت فرق الابتكار بكل جهة بالانتهاء من المرحلة الأولى وهي: تقييم الوضع الراهن والمرحلة الثانية: التخطيط لتحسين الخدمات، وشملت جلسات عصف ذهني واقتراحاً للمبادرات.

وسيتم من خلال حلقات «إكسبو حكومة الرقم 1» عبر حسابات التواصل الاجتماعي التابعة لمركز بعرض المبادرات واختبار مدى فعاليتها، ومدى تحسينها للخدمة من خلال «لجنة التحدي»، وستقوم كل جهة بعد ذلك من الانتقال للمرحلة الثالثة، وهي تطبيق المبادرات ثم المرحلة الرابعة: المراقبة والمتابعة، وأخيراً المرحلة الخامسة وهي: التعلم المستمر وضمان استمرارية النتائج.

وأعلن مركز نموذج دبي أنه سيتم العمل على خدمات إضافية ضمن دورة التحسين لهذا العام بالإضافة إلى خدمات أجندة الرقم واحد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا