• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

توج بجائزة أفضل لاعب في نهائي «كأس كابيتال وان» مع «البلوز»

تيري يحصد 13 لقباً في 20 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

لندن (رويترز)

رفع جون تيري رصيده إلى 13 لقباً كبيراً في 20 عاماً مع تشيلسي أمس الأول بعدما قدم أداءً صلباً في الدفاع بنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم، وطلب من زملائه في الفريق استغلال الفوز على توتنهام هوتسبير كنقطة انطلاق للمزيد من النجاحات.

وأحرز تيري هدفاً قبل نهاية الشوط الأول قاد به تشيلسي للفوز 2 - صفر على توتنهام لينال المدافع المخضرم اللقب الـ 12 في مشواره كقائد للفريق. وقال تيري الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة: «ربما يكون هذا بداية شيء جيد للغاية، لكن يجب علينا مواصلة الانطلاق وأمامنا الدوري للتركيز عليه».

ونجح تيري في الحد من خطورة المهاجم هاري كين الذي أحرز هدفين في المباراة التي فاز فيها توتنهام 5-3 على تشيلسي بالدوري في أول أيام العام الجديد. كما أشاد جاري كاهيل قلب دفاع تشيلسي بأداء زميله المخضرم تيري. وقال كاهيل للصحفيين: «قدم عرضاً رائعاً، منحنا الهدف الأول وهو مهم للغاية، هذا مهم للغاية في المباريات النهائية ونجح جون في ذلك، لكن ليس الهدف فقط بل الأداء الذي قدمه بشكل عام في الدفاع».

واستعاد تيري ذكريات فوز تشيلسي بكأس الرابطة قبل عشر سنوات، وهو أول لقب للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في فترته الأولى مع الفريق. ونال تيري أيضا جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية عام 2005، ثم توج تشيلسي الموسم بلقب الدوري للمرة الأولى في 50 عاماً. وقال تيري لمحطة «سكاي سبورتس» التلفزيونية «إنه اللقب الأول وهو مذهل، الفوز بكأس الرابطة موسم 2004-2005 في أول عام لجوزيه هنا كان يعني لنا الكثير». وعاد مورينيو لتشيلسي في 2013 لكن الفريق لم يحرز أي لقب الموسم الماضي. لكن تشيلسي يتصدر الدوري الممتاز حالياً متقدما بخمس نقاط على أقرب منافسيه مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي خسر أمام ليفربول الأحد. وتبدو فرص تشيلسي في التقدم بدوري أبطال أوروبا قوية بعد تعادله 1-1 مع مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الستة عشر الشهر الماضي.

وقرر مورينيو الدفع بكيرت زوما (20 عاماً) بعيداً عن مكانه الأصلي في خط الظهر أمام توتنهام وأشركه في مركز لاعب الوسط المدافع لتعويض غياب نيمانيا ماتيتش بسبب الإيقاف لينجح المدافع الفرنسي في الارتقاء لمستوى الحدث. وقال كاهيل: «لعب كيرت في مكان غير معتاد بالنسبة له وظهر بشكل رائع أيضاً، أشعر بحماس شديد». وأضاف: «هذا أمر رائع بالنسبة لنا ويمنحنا التفاؤل من أجل التقدم إلى الأمام».

وأبدى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي سعادته بالحصول على «كأس كابيتال وان»، وقال لقناة سكاي سبورتس: «أنا سعيد للغاية، المباريات النهائية ليست لإظهار الأداء، ولكن للفوز بها، وتعاملنا مع البطولة بجدية منذ البداية». وأضاف: «لعبنا مباريات صعبة، ومباراة نهائية صعبة أيضاً، جميع اللاعبين ظهروا بمستوى جيد خلال مشوارنا نحو حصد اللقب».

من جهته، حرص ماوريسيو بوشيتينو المدير الفني لفريق توتنهام على تهنئة فريق تشيلسي، وقال بوشيتينو: «أريد أن أهنئ تشيلسي على الفوز بالبطولة وأيضا أوجه التهنئة للاعبي فريقي الذين قدموا أداء جيداً». وأضاف: «قاتل اللاعبون حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة وهذا هو الأهم بالنسبة لي، نحن فخورون؛ لأن لدينا لاعبين صغار السن، وكانت هذه المباراة النهائية الأولى للكثيرين منهم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا