• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م
  08:51    تمديد حالة الطوارئ في مالي لوقف الهجمات الإرهابية        08:52    البابا يدعو لوساطة لحل أزمة كوريا الشمالية وتجنب حرب مدمرة         08:53     إجلاء المزيد من مسلحي المعارضة وعائلاتهم من حي الوعر إلى إدلب         08:53    تحطم طائرة عسكرية في كوبا ومقتل ثمانية على متنها         09:08    مقتل خمسة في أعاصير في ولاية تكساس الأمريكية ورياح تجتاح القطاع الأوسط من البلاد    

على هامش المؤتمر السابع

«الاتحادية للموارد البشرية» تختتم 5 ورش عمل تخصصية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

دبي (الاتحاد)

اختتمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أمس في دبي، خمس ورش عمل تخصصية عقدت بالتعاون مع جمعية إدارة الموارد البشرية في الولايات المتحدة الأميركية (SHRM)، والمعهد البريطاني العالي للموارد البشرية والتطوير (CIPD)، وذلك على هامش مؤتمر الموارد البشرية الدولي السابع، الذي نظمته الهيئة على مدار يومين، في دبي.

وأوضح إبراهيم فكري، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في الهيئة، أن ورش العمل استهدفت عشرات الخبراء والمتخصصين في مجال الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص بالدولة والمنطقة، لافتاً إلى مناقشة مجموعة من القضايا المهمة ذات العلاقة بتطوير رأس المال البشري، حيث ركزت الورشة الأولى التي قدمها الدكتور «روبرت جارسيا»، نائب الرئيس لشؤون العمليات العالمية في جمعية إدارة الموارد البشرية الأميركية، على موضوع دور الموارد البشرية في مجال المسؤولية المجتمعية للمؤسسات.

وأشار إلى أن الورشة الثانية كانت بعنوان «أساسيات الموارد البشرية: منهج تطبيقي» قدمها المدرب «ستيوارت ماكنير» من جمعية إدارة الموارد البشرية الأميركية، والذي سلط الضوء على كيفية إرساء أسس وركائز الإدارة الفعالة للموارد البشرية في المواقف الصعبة.

وبين فكري أن الورشة الثالثة حملت عنوان «مواءمة التعلم مع استراتيجية الأعمال» ركزت على تعريف المشاركين بآلية ربط حلول التعلم بالاستراتيجية التنظيمية للمؤسسات لتحسين أدائها وإنتاجيتها.

وذكر أن الورشة الرابعة سلطت الضوء على موضوع الانتقال من التعلم وجهاً لوجه إلى التعلم الرقمي، حيث تعرف المشاركون في الورشة على أبرز الاستراتيجيات الرقمية للتعلم.

ولفت المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في الهيئة إلى أن الورشة الخامسة والأخيرة جاءت بعنوان «إشراك جيل الشباب باستخدام الخبرات المكتسبة من الموارد البشرية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض