• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الحفل الـ 14 بمضمار نادي أبوظبي للفروسية

ثنائية لخيول رئيس الدولة في «الزاهية» و «الدانة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

مصطفى الديب (أبوظبي) - حققت خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله نتائج متميزة في منافسات السباق الرابع عشر للخيول العربية الأصيلة، الذي أقيم على مضمار نادي أبوظبي للصيد والفروسية مساء أمس الأول وسجلت ثنائية، من خلال الفوز بسباقين من أصل ستة، وفاز «آر بي دكسي بيرنينج» بسباق الزاهية للمهور والأفراس، ونال «هاب نسناس» جائزة سباق الدانة لمسافة الميل.

كما شهدت السباقات تألق خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في سباق أشعب للخيول المهجنة الأصيلة، باحتلالها المراكز الأولى وحل «جوهر» أولاً ثم تلاه الثنائي «فنون» و«انتفاضة».

كما تألق خلال منافسات الحفل الرابع عشر «آيه أف مشارف»، الذي جاء في المركز الأول بسباق دلما، و«أبو الملس» الذي احتل صدارة سباق الفلاح، أما سباق كأس الوثبة ستود فقد فاز به «وادي السيل».

حضر السباق جمهور غفير وعدد من السفراء المعتمدين لدى الدولة تقدمهم موفق مهدي عبود سفير العراق ودوميينك جيرمي سفير بريطانيا وفدرال التاج سفير تركيا وروبن إدوار كارو سفير الأرجنتين، حيث شاركوا في تتويج الفائزين وعقب نهاية السباق قدم نادي أبوظبي للفروسية جوائز مالية وعينية قيمة إلى جمهور السباق من خلال بطاقات السحب والترشيحات.

وتفصيلاً جاءت المنافسات قوية ومثيرة، وانطلقت بسباق دلما الذي فاز به «آيه أف مشارف» لخالد خليفة النابودة بقيادة الفارس جيرال وإشراف إيريك، وحصل على 50 ألف درهم، وشارك في الانطلاقة 16 جواداً من الخيول العربية الأصيلة توليد الإمارات لمسافة الميل، وكان المركز الثاني من نصيب «هريج» لأسطبلات الريف، واحتل المركز الثالث «ودهمان الريف» لرياض فراج الكندي.

وفي سباق الفلاح لمسافة 1600 متر، كانت الصدارة من نصيب «أبو الملس» لمحمد الأعسر، بقيادة الفارس رويستون وإشراف محمد رمضان، وجاء فى المركز الثاني «كاو كات إم إتش إف» لمحمد بن ناصر الحشار، فيما حل ثالثاً «سولو روستوريتو» لحمد محمد كدفور المهيري، أما المركز الرابع فكان من نصيب «كونج فو» لإسطبلات الريف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا