• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كوزمين يمنح مهام هجومية للاعبي الوسط والدفاع

الأهلي يستعد لعبور السد خلف «الأسوار المغلقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

معتز الشامي (دبي) - يدخل الأهلي معسكراً مغلقاً صباح اليوم، استعداداً لمواجهة السد القطري مساء غد، ضمن الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، ويؤدي «الأحمر» تدريباته مساء اليوم خلف «الأسوار المغلقة» على ملعب ند الشبا في دبي، أملاً في توفير الهدوء المطلوب للاعبين، قبل المباراة التي تقام على ستاد راشد.

وشهدت الأيام القليلة الماضية استعدادات جادة، من جانب الأهلي، خاصة أن الهدف هو ضرورة الفوز في لقاء الغد، بهدف احتلال صدارة المجموعة الرابعة المعروفة بمجموعة الموت، أملاً في تعثر الهلال السعودي أو سبهان الإيراني خلال المباراة التي تجمعهما مساء الغد أيضاً.

وعمد الجهاز الفني للأهلي على علاج بعض السلبيات التي أفرزتها مباراة الهلال السعودي، خاصة في افتقاد التركيز خلال الدقائق الأخيرة، بعد التقدم بهدف أو أكثر، مما أسهم في عودة «الأزرق» رغم سيطرة «الأحمر» على مجريات اللعب.

ويأمل الروماني كوزمين في البناء على النقطة التي عاد بها من الرياض، على أمل تحقيق فوز يسهم في صدارة المجموعة الرابعة بـ 4 نقاط، فضلاً عما يعنيه ذلك من حصول «الفرسان» على دفعة معنوية هائلة، لاستكمال المشوار بمعنويات مرتفعة، ورغبة كبيرة للمضي بعيداً في البطولة، حيث أعلنت إدارة «القلعة الحمراء» أن الهدف هو المنافسة للتأهل إلى الأدوار النهائية للبطولة القارية، وأدى الفريق مرانه أمس في حضور عبدالله النابودة رئيس مجلس الإدارة.

وحرص كوزمين على تجهيز لاعبي الوسط والدفاع، على وجه التحديد، للقيام بمهام هجومية مع القوة الضاربة التي تضم سياو وجرافيتي وخمينيز والحمادي، حيث يتوقع أن يلعب فريقه القديم الذي سبق وأن قاده في بطولة 2010، بطريقة متحفظة دفاعياً، على أمل الخروج بنقطة من ملعب «الفرسان»، وهو السيناريو الذي لا يرغب كوزمين في الاقتراب منه للحفاظ على حظوظ الأهلي قائمة في التأهل إلى دور الـ 16 وهو ما لن يتحقق إلا بالفوز غداً أمام الضيوف، وكان جهاز الأهلي راقب المباراة الأخيرة في الدوري القطري بين السد والعربي، والتي انتهت بالتعادل، وحدد الجهاز نقاط الضعف والقوة في الأداء «السداوي» قبل مواجهة الغد.

وكانت بعثة السد وصلت مساء أمس إلى مطار دبي، وضمت أﻋﻀﺎء اﻟﺠﻬﺎزﻳﻦ اﻟﻔﻨﻲ واﻹداري، بالإضافة إلى 19 لاعباً، وشهد التدريب الأخير للسد في الدوحة عودة قوية للإسباني راؤول ﺟﻮﻧﺰاﻟﻴﺲ ﻋﻘﺐ الشفاء ﻣﻦ اﻹﺻﺎﺑﺔ اﻟﺘﻲ أﺑﻌﺪﺗﻪ ﻋﻦ ﻣﺒﺎرﻳﺎت فريقه الأخيرة بدوري الأبطال ودوري قطر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا