• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

50% زيادة في حجم أعمال «المنصوري»

ارتفاع أسعار النفط ينعش أعمال شركات الخدمات البترولية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

سيد الحجار (أبوظبي) - ارتفع الطلب على الخدمات البترولية في أبوظبي مؤخراً، مدعوماً بزيادة أسعار النفط إلى حدود 120 دولاراً للبرميل، بحسب نبيل العلوي الرئيس التنفيذي لشركة المنصوري للخدمات البترولية.

وقال العلوي لـ “الاتحاد” إن شركات البترول في المنطقة تحاول إنتاج أكبر كمية من النفط خلال هذه الفترة استغلالاً لزيادة الأسعار، وهو ما يعني وصول هذه الشركات لأعلى مراحل الإنتاج حالياً، لا سيما في أبوظبي.

وأضاف أن ذلك انعكس في زيادة حجم أعمال الشركات التي تعمل في تقديم الخدمات لشركات البترول، كما أدى إلى نمو في أعمال الشركات المصنعة للمعدات والآلات المستخدمة بالقطاع.

وذكر أن شركة المنصوري تمتلك مصنعين في منطقة مصفح لإنتاج المعدات الأساسية المستخدمة في الصناعات البترولية، موضحاً أنه يتم تسويق منتجات المصنعين لجميع الشركات العاملة بالسوق. وأوضح أن كثيراً من المعدات يتم استيرادها من الولايات المتحدة الأميركية، فيما تلجأ بعض الشركات الصغيرة أيضاً لاستئجار المعدات.

وتوقع العلوي نمو أعمال شركة المنصوري للخدمات البترولية بنحو 52% خلال العام الحالي، موضحاً أن حجم أعمال الشركة ارتفع بنسبة 50% خلال عام 2011، وذلك بعد فترة من الركود بالقطاع خلال عامي 2009 و2010.

وذكر أن نحو 45% من أعمال الشركة يتركز في أبوظبي، فيما تتوزع النسبة المتبقية على بلدان منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا سيما بلدان سلطنة عمان والسعودية والبحرين ومصر وتونس وليبيا واليمن، فضلاً عن مكاتب الشركة التمثيلية في كل من هولندا، وفرنسا، وأوغندا، وكندا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا