• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ينظمه معهد الشارقة للتراث

ملتقى الحرف التراثية ينطلق غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يناير 2016

الشارقة (الاتحاد)

تنطلق غداً فعاليات ملتقى الحرف التراثية العاشر الذي ينظمه معهد الشارقة للتراث، تحت عنوان «الحياكة والتطريز في الإمارات»، والذي يتناول على مدار يومين واقع الحرف التراثية، وآفاق تطويرها، وأهميتها في صون التراث الثقافي، بمشاركة عدد من المؤسسات مثل المنتدى الإسلامي، والأرشيف الوطني في أبوظبي، وسيقدم عدد من الباحثين أوراق عمل متنوعة في الندوة الفكرية التي سينظمها الملتقى.

يتناول الملتقى قضايا ومحاور عديدة تستهدف المختصين والمهتمين بمجال التراث والحرف التقليدية، والمجتمع المحلي، وموظفي الحكومة المحلية في إمارة الشارقة، وطلبة المدارس الحكومية والخاصة في الإمارة، كما يتضمن حزمة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التراثية، من بينها الندوات العلمية المتخصصة، ومعرض متنوع زاخر بفنون الحياكة والتطريز، بالإضافة إلى عرض حي للحرف التقليدية بمشاركة متخصصين وحرفيين من مختلف مناطق ومدن الدولة.

حرفة الحياكة والتطريز

وقال عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث: «نتطلع من خلال تنظيمنا لهذا الملتقى إلى تسليط الضوء على ما تحفل به حرفة الحياكة والتطريز في الإمارات من حضور في الموروث الشعبي، وتعزيز الاهتمام بها بين الأجيال الحالية والمستقبلية، ونتمنى أن تشكل النقاشات التي تتضمنها الجلسات ويشارك فيها نخبة من الخبراء فرصة لزيادة الاهتمام بالحرف التراثية والمحافظة على استمراريتها».

واعتبر المسلم الملتقى «محطة مهمة في التفاعل والتواصل بين الباحثين والمختصين في التراث والحرف التراثية، بما يساهم في تحقيق أهداف الملتقى والمعهد، والأهداف المشتركة في الحفاظ على التراث وصونه ونقله للأجيال وتأصيله». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا