• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  07:04    التلفزيون المصري: 235 شهيد في الهجوم الإرهابي على مسجد بسيناء    

شملت المساعدات الإنسانية وطلاب العلم والسجناء وذوي الاحتياجات

5.9 مليون درهم مساعدات «الهلال» بأبوظبي خلال 4 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

بدرية الكسار (أبوظبي)

بلغ إجمالي المساعدات المحلية التي قدمها فرع الهلال الأحمر في مدينة أبوظبي خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 5.9 مليون درهم، شملت المساعدات الإنسانية ومساعدات طلاب العلم والسجناء وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة والمساعدات الطبية.

ووفقا لإحصائيات الهلال الأحمر فقد شملت المساعدات الإنسانية التي قدمت للفئات المحتاجة وفقا لكشوفات الهيئة نحو 1855 شخصاً، بإجمالي مليون و552 ألف درهم، حيث بلغ إجمالي الطلبات التي تلقاها الهلال 435 طلباً تم قبول 398 طلبا منها، وشملت فئة الأرامل وحاضنات الأيتام والمطلقات والأسر المعوزة وغيرها من الفئات المحتاجة.

كما شملت المساعدات في مدينة أبوظبي السجناء حيث استفاد منها 51 شخصا، بمبلغ 300 ألف درهم، وبلغ عدد الطلبات التي تلقاها فرع أبوظبي 16 طلباً وتم قبول 12 طلبا منها.

وكانت الهيئة أطلقت عبر الموقع الإلكتروني البوابة الخاصة بالمحسنين، التي تتيح للمحسن الاطلاع على الوضع الخاص بالأيتام المكفولين وحالتهم والإجراءات السابقة الخاصة باليتيم وعدد الأسر الفقيرة وطلاب العلم وذوي الاحتياجات الخاصة المكفولين من طرف المحسن والمشاريع الخيرية التي يساهم في إنشائها، كما تتيح البوابة للمحسن التعرف إلى دليل مشاريع الهيئة وكيفية التبرع لتلك المشاريع وأبواب التبرع المختلفة وكيفية التواصل مع الهلال الأحمر عبر البوابات الإلكترونية للهيئة.

وتيسيرا لإجراءات الحصول على المساعدات الإنسانية استحدثت الهيئة مطلع العام الحالي نافذة جديدة على موقعها الإلكتروني باسم «بوابة المساعدات المحلية» تتيح للمراجع فتح ملف لطلب المساعدة عبر الدخول على موقع الهيئة وطلب المساعدة المطلوبة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا