• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إيطالياسجل الهدف الرابع لفيورنتينا في 6 مباريات

صلاح يصطاد «الأفاعي» في «سان سيرو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

محمد حامد (دبي)

هز محمد صلاح مهاجم فيورنتينا المتألق منذ استعاره الفريق من تشيلسي الشباك مرة أخرى ليمنحه الفوز 1 - صفر في ضيافة الإنتر أمس الأول رغم إنهاء المباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بتسعة لاعبين بسبب الإصابات. وبفضل أداء مبهر من فيليبي أندرسون صاحب هدف الافتتاح سحق لاتسيو صاحب المركز الرابع مضيفه ساسولو 3 - صفر ليقلص الفارق إلى نقطتين وراء نابولي، الذي خسر 1 - صفر على ملعب تورينو، مع اشتعال المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وانطلقت جميع مباريات هذه الجولة متأخرة 15 دقيقة عن المواعيد الأصلية في بادرة تضامن أشرف عليها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مع بارما متذيل الترتيب الذي ألغيت مباراته في ضيافة جنوة بسبب أزمته المالية. ولم يحصل لاعبو بارما على رواتب طيلة الموسم. وشارك صلاح الذي خاض 13 مباراة فقط خلال عام مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، كبديل أمس الأول قبل نهاية الشوط الأول وحسم المباراة بعد أن استقبل اللاعب المصري الدولي كرة مرتدة من الحارس سمير هندانوفيتش بتسديدة قوية في الشباك أثر تمريرة عرضية من مانويل باسكوال في الدقيقة 55، ليمنح فيورنتينا انتصاره الأول على ملعب الإنتر في 15 عاماً.

ويأمل صلاح مواصلة تألقه لأنه تنتظر فريق المدرب فينشينزو مونتيلا اختبارات صعبة في المراحل القليلة المقبلة ضد لاتسيو وميلان وسمبدوريا ونابولي، إضافة إلى مواجهة يوفنتوس الخميس المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية وذلك إلى جانب الموقعتين المرتقبتين ضد روما في الدور ثمن النهائي من «يوروبا ليج»، التي واصل فيها إنتر ميلان مشواره أيضاً، حيث سيكون بانتظار فريق المدرب روبرتو مانشيني، الذي يقبع في المركز الثامن برصيد 35 نقطة وبفارق كبير عن المراكز الثلاثة المؤهلة إلى دوري الأبطال، اختباراً صعباً للغاية ضد فولفسبورج ثاني الدوري الألماني.

وبعد نجاح صلاح في تسجيل الهدف الرابع في 6 مباريات «غير مكتملة» بمجموع دقائق 359 دقيقة وصناعة هدف، عزز بها حظوظ الفريق في التأهل لدوري الأبطال، ومواصلة مشوار «يوروبا ليج»، بدأت إدارة فيورنتينا في التحرك للإبقاء عليه، وتحويل عقده من الإعارة إلى عقد دائم. ووفقاً للعقد الحالي المبرم بين الفريق الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، فإنه يحق لفيورنتينا الإبقاء على صلاح الموسم المقبل مقابل مليون يورو، مع وجود بند في العقد يتيح الحصول على خدماته نهائياً عام 2016 مقابل 18 مليون يورو، وذلك وفقاً لموقع «توتو ميركاتو ويب»، وكذلك موقع «فوزا إيتاليان فوتبول».

وجاء في التقرير «نجح النجم المصري محمد صلاح في تسجيل 4 أهداف في مرمى ساسولو وتورينو والإنتر في بطولة الدوري، وهدف في يوروبا ليج في مرمى توتنهام منذ قدومه على سبيل الإعارة من تشيلسي لفيورنتينا، مما دفع المدير الفني مونتيلا للتقدم بطلب لإدارة النادي لفعل كل شئ للإبقاء على اللاعب في صفوف الفريق». وتابع تقرير «توتو ميركاتو»: «من المرجح أن يتحرك فيورنتينا للإبقاء على صلاح الموسم المقبل مقابل مليون يورو، وفقاً لعقد الإعارة المتفق عليه مسبقاً مع تشيلسي، قبل أن يتم التفاوض على شراء اللاعب نهائياً مقابل 18 مليون يورو في صيف 2016، حيث يحق لفيورنتينا ذلك، وهي رغبة أصبحت موجودة في الفيولا بعد تألق صلاح وتسجيله 4 أهداف في 6 مباريات بالدوري ويوروبا ليج». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا