• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م
  08:52    البابا يدعو لوساطة لحل أزمة كوريا الشمالية وتجنب حرب مدمرة         08:53     إجلاء المزيد من مسلحي المعارضة وعائلاتهم من حي الوعر إلى إدلب         08:53    تحطم طائرة عسكرية في كوبا ومقتل ثمانية على متنها         09:08    مقتل خمسة في أعاصير في ولاية تكساس الأمريكية ورياح تجتاح القطاع الأوسط من البلاد    

تيلرسون يتفق مع بوتين ولافروف على تسوية مشتركة لقضايا ليبيا واليمن وأوكرانيا

موسكو وواشنطن: هدفنا محاربة الإرهاب وحل أزمة سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

موسكو (وكالات)

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف بعد اللقاء بينه ونظيره الأميركي ريكس تيلرسون، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس، أن الجانبين أكدا عزمهما محاربة الإرهاب الدولي بلا تنازلات، كما اتفقا علي التواصل بهدف تشجيع المفاوضات المتعددة الأطراف في سورية، وعلى الحل السلمي، وأعلنا استعدادهما للمضي قدما ومحاولة تجاوز «مستوى الثقة المتدني».

وفي مؤتمر صحفي عقد عقب اللقاءات، قال لافروف إن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تمر حاليا بمرحلة صعبة، لا سيما في ظل محاولات بعض الأطراف إعاقة التعاون بين البلدين. وأضاف أن بوتين أكد خلال المحادثات، التي وصفها بالشاملة والصريحة، عزم موسكو لتجاوز هذه الخلافات.

كما أعلن لافروف، توصل الطرفين إلى اتفاق لمواصلة التواصل بهدف تشجيع المفاوضات المتعددة الأطراف في سوريا. وقال إن بعض التقدم تحقق بشأن سوريا وإنه سيجري تشكيل مجموعة عمل لدراسة الحالة المتردية للعلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا.

وأبلغ لافروف إن «بوتين أكد الاستعداد لإحياء» اتفاق تجنب الحوادث الجوية «شرط أن يكون هدفنا المشترك مكافحة الإرهاب». وأضاف أن موسكو وواشنطن اتفقتا أيضا على مواصلة التعاون لمحاولة إيجاد حل سياسي في سوريا. وقال إن بوتين أكد عزم موسكو لتجاوز هذه الخلافات، مضيفا أن الجانبين أكدا عزمهما محاربة الإرهاب الدولي بلا تنازلات.

واعتبر لافروف أن طرح مشروع قرار حول سوريا في مجلس الأمن غير مثمر، وأشار إلى أن سياسة روسيا وأميركا بشأن عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى مازالت قائمة. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا