• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لوحات «المافيا» تعرض في إيطاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مايو 2016

ريدجو كالابريا (إيطاليا) (أ ف ب)

تعرض حوالى ثلاثين لوحة من بينها عملان لدالي، كانت ملكاً لزعيم مافيا في ريدجو كالابريا، بعدما صادرها القضاء، في سابقة ترمز إلى «انتصار الدولة» على الجريمة المنظمة.

وقال إدوارد لامبيرتي كاستروتوفو معاون رئيس بلدية هذه المدينة الواقعة في أقصى جنوب إيطاليا «لم يكن من السهل تنظيم هذا المعرض لكن يمكننا القول اليوم إن الدولة انتصرت».

وباتت هذه المجموعة التي تحمل اسم «من الظل إلى النور» معروضة في قصر الثقافة في المدينة، وهي تضم خصوصاً لوحتين لدالي ولوحة لدي كيريكو واثنتين لليغابويه وواحدة ليرانديلو ولفونتانا. وحتى عام 2010 كانت هذه اللوحات وأعمال أخرى لرسامين إيطاليين معاصرين ملكاً لجواكينو كامبولو الملقب «ملك الفيديوبوكر» والموضوع راهناً في الإقامة الجبرية بانتظار صدور الحكم القضائي النهائي بعد الحكم عليه بالسجن 16 عاماً إثر إدانته بتهمة تشكيل عصابة لصوص وبالابتزاز.

وحقق الرجل البالغ 77 عاماً ثروة من ماكينات الحظ «سلوت ماشين» المنتشرة في أرجاء إيطاليا، بفضل التلاعب بها. وأوضح لامبيرتي كاسترونوفو لوكالة فرانس برس «كانت ثروته مقدرة بـ 320 مليون يورو، وكان يملك منازل في باريس وروما وكل شيء تقريبا في ريدجو كالابريا كان ملكا له».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا