• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  01:54    قتيل و18 جريحا اثر انفجار في مصب للغاز في النمسا        01:54    الكرملين يقول إنه لم تعد هناك حاجة للإبقاء على قوات للجيش الروسي على نطاق واسع في سوريا    

صدور عدد جديد من «دراسات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد)- أصدر اتحاد كتاب وأدباء الإمارات العدد السادس والثلاثين من مجلة «دراسات» الفصلية التي تعنى بالمقاربات الاجتماعية والإنسانية.

تضمن العدد ثماني دراسات حول «أنطولوجيا العلامة» للدكتور رسول محمد رسول، و«نظرية الأدب» لأزراج عمر، و«في جدلية الموروث الشعبي بين الأصالة والمعاصرة» للدكتور فالح حنظل، و«ملامح ما بعد الحداثة في أعمال محمود المسعدي» للدكتور الرشيد بو شعير، و«استئناف مسيرة الحداثة وتجديد الرهان» للدكتور عبد المعطي سويد، و«سردية عبد الرحمن منيف: لا وعي المنفى والهوية الجوالة» للدكتور محمد الشحات، و«بدايات الدراسة اللسانية في العراق» للدكتور ناظم عودة، و«مجلة المقتطف: السيرة والدور العلمي» للدكتور عبدالله بدران.

كما تضمن مقالتين لكل من الدكتورة فاطمة الصايغ، بعنوان «الأوضاع الثقافية في دول الخليج: دولة الإمارات العربية المتحدة كأنموذج»، ومرزاق بقطاش، بعنوان «مارسيل بروست، طه حسين: ما لا تقوله اللغة».

أما عروض الكتب، فكانت للدكتور علاء عبد الهادي عن كتاب «في الواقعية السحرية» للدكتور حامد أبو أحمد، والدكتور حمد بن صراي عن كتاب «العمران التقليدي في دولة الإمارات» للدكتور محمد مدحت جابر عبد الجليل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا