• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

تتلاعب بأوتار العود وتطرب آذان السامعين

إيمان الهاشمي تبدع بريشة الفنان وتجيد العزف والألحان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 مارس 2012

هناء الحمادي

تعزف على آلة تعرف بأنها شديدة الرقي، على الرغم من أنها تدخل الرهبة في قلب العازف، حين يعزف مقطوعته منفردا على المسرح وكل الأضواء مسلطة عليه أمام آلة البيانو.

هي المواطنة إيمان الهاشمي التي وصفت بأنها متعددة المواهب، حيث تجيد العزف على البيانو، كما تعرف كيف تتلاعب بأوتار العود لتطرب السامعين، كما أنها ترسم لوحات فنية لمناظر طبيعية بالزيت والباستيل، وتكتب قصائد شعرية بالعامية والفصحى وباللغة الإنجليزية، حيث ديوان شعر يضم 300 قصيدة بالفصحى.

لكن رغم تعدد مواهبها لم تغفل عن الهواية التي سحرتها وانجذبت لعالمها، وهي العزف على الآلة الموسيقية «البيانو»، حيث وجدت نفسها تعزف بيد واحدة من خلال سماعها لأي مقطوعة على تلك الآلة ورغم حبها لهذا المجال منذ صغرها إلا أنها لم تفكر بالاحتراف على الرغم من أنها دخلت المجال بأنامل يديها التي راحت تداعب مفاتيح آلة البيانو لتصدر أصواتا موسيقية تطرب لها الآذان.

تجربة

إلى ذلك قالت إيمان الهاشمي عن تجربتها وهي تعزف بأناملها على البيانو: حبي لهذه الهواية بدأ منذ الصغر، فرغم عشق وحب البنات اللاتي في مقتبل العمر باللعب بالعرائس والمكياج، إلا أن البيانو كان الآلة التي تشد انتباهي للاقتراب منها والعزف على مفاتيحها، فقد تولد حبي وحنيني لهذه الهواية، في بداية المرحلة الدراسية، حيث كنت أشارك بالعزف على الآلة في الإذاعة الصباحية، معتبرة أن مشاركتها في هذه الفترة، كانت بداية الانطلاقة الحقيقية للتوجه بالعزف على البيانو الذي لم ينته، بل بدأ بعد الانتهاء من المرحلة الجامعية عقب تفوقها في الحصول على شهادة إدارة الموارد البشرية.

وأشارت إلى أن وجود آلة البيانو في المنزل دفعها لمواصلة عزف مقاطع موسيقية راقية، لأنه منذ انطلاقتها في العزف كانت تستخدم يدها اليمنى فقط، وكانت معظم المقطوعات التي تعزفها سماعية، حيث كانت لديها أذن موسيقية، وهذا هو سر تفوقها في هذا المجال، لكن من خلال نصيحة الكثير ممن لهم باع طويل في العزف على البيانو ارشدوها باستخدام يدها الأخرى في العزف، وسرعان ما استجابت للنصيحة بتمرين نفسها، حتى وجدت نفسها تعزف بيديها الاثنتين. ... المزيد

     
 

موهبة جميله

سلام عليكم اتمنى ان تلاقى الي يرقى ويعظم هالموهبة وووتستمر على تتطوير والوصول الى الإبداع اذا في موقع خاص اقرأ أشعارها ووو أتشوق لوحات الفنيه اتمنى لها التوفيق ووووالى الامام

سعيد | 2012-03-03

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا