• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في اجتماع الدورة 87 للجنة الدائمة للإعلام العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مايو 2016

القاهرة (وام)

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الدورة السابعة والثمانين للجنة الدائمة للإعلام العربي التي عقدت أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك للتحضير لاجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب اليوم الاثنين، والدورة 47 لمجلس وزراء الإعلام العرب المقررة الأربعاء المقبل. ومثل الدولة سعادة إبراهيم العابد مستشار رئيس المجلس الوطني للإعلام.

وأكد رئيس اللجنة وكيل وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية الدكتور عبد المحسن بن فاروق إلياس، في كلمته أمام الاجتماع أهمية الدورة الحالية التي تنعقد في ظل ظروف إقليمية ودولية بالغة التعقيد تتطلب توحيد جهود الدول العربية لتحقيق تطلعات شعوب المنطقة والتصدي للتحديات التي تواجهها.

وأوضح أن الدورة تناقش 15 بنداً حول قضايا الإعلام العربي وآليات تطويره ومتابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج والاستراتيجية الإعلامية، مضيفاً أن الاجتماع يناقش تنفيذ «عشرية التنمية التشاركية للإعلام والاتصال في المنطقة العربية 2009 - 2018» ويوم الإعلام العربي، بالإضافة إلى ما استجد من أعمال الدورة الـ46 لمجلس وزراء الإعلام بشأن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية «عرب سات»، والإعلام وأجندة التنمية المستدامة، وأنشطة قطاع الإعلام.

وطالب بضرورة النظر في التحديث المستمر للبنود المطروحة للنقاش لتفعيل العمل العربي المشترك واستحداث آليات جديدة وبناءة لتحقيق الأهداف المرجوة.

من جانبها أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة أمين عام جامعة الدول العربية المساعد لشؤون الإعلام، رئيس قطاع الاتصال، في كلمتها أهمية عقد اجتماع اللجنة بعد فترة من الانقطاع دام لعدة سنوات من أجل الإعداد والتحضير لمشروع جدول أعمال مجلس وزراء الإعلام العرب المقرر يوم الأربعاء المقبل.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا