• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ينطلق 20 مارس لمسافة 130 كلم

دبي تحتضن ثالث جولات «يو سي آي» العالمية لدراجات الهواة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

في خطوة هامة تهدف إلى تعزيز رياضة الدراجات في المنطقة، أعلن مجلس دبي الرياضي اليوم، عن منح دبي حقوق تنظيم إحدى جولات السلسلة العالمية للدراجات للهواة «يو سي آي»، تحت اسم «سباق دبي جرانفوندو»، حيث تعد جولة دبي الثالثة في جولات السلسلة العالمية لسباق الدراجات للهواة على الطرقات لهذا العام، والتي تشمل 13 سباقاً مؤهلاً يتنافس فيها الدراجون الهواة في جميع أنحاء العالم للتأهل إلى بطولة «يو سي آي» العالمية لدراجات الطرقات للهواة، المزمع إقامتها في الدنمارك سبتمبر المقبل.

يذكر أن الجولتين الأولى والثانية في السلسلة أقيمتا العام الماضي في كل من أستراليا وجنوب إفريقيا بمشاركة 5,000 و10,000 دراج على التوالي، ويعد هذا الموسم الخامس للجولة العالمية، وأعرب دونال كيلالي عضو اللجنة المنظمة عن سعادته لإقامة الحدث في دبي، قائلاً: «من أهداف هذا السباق تعزيز رياضة الدراجات للجميع عالمياً، ويسعدنا أن نستقطب هذا الحدث إلى منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى، نظراً لارتفاع شعبية هذه الرياضة في الدولة، والنمو المتسارع لجدول فعاليات دبي للدراجات، وهذا الحدث يعد إضافة جديدة وخطوة مهمة لتطوير رياضة الدراجات في دبي».

وأضاف: «لدينا الكثير من الدراجين الهواة وأصحاب الخبرة هنا، وأمامهم فرصة لتمثيل بلدانهم على الصعيد العالمي، وهذا الحدث سيعزز نمو رياضة الدراجات في المنطقة، ويتيح للدراجين المحليين المنافسة في إحدى جولات الاتحاد الدولي للدراجات «يو سي آي»، ويستقطب إلى دبي دراجين دوليين هواة».

ويأتي هذا الحدث الرياضي تجسيداً لاستراتيجية مجلس دبي الرياضي وخططه لتطوير الرياضة في دبي، كما يحظى السباق بدعم تام من اتحاد الإمارات للدراجات.

يُقام سباق دبي جرانفوندو للدراجات على طرقات دبي لمسافة 130 كم في 20 مارس، وستكون البداية والنهاية في مضمار دبي للدراجات في القدرة، ويشارك الدراجون ضمن فئاتهم العمرية، وسيتأهل أول 25% من المشاركين الذين ينهون السباق في كل فئة عمرية إلى بطولة العالم.

ويشارك دراجو السباق من الجنسين في واحدة من المجموعات العمرية الثماني، وتحدد الفئة العمرية للدراج وفق العمر الذي وصل إليه بحلول 31 ديسمبر من العام، الذي يجرى فيه السباق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا