• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإعدام لإرهابي بالسعودية.. والكويت تنفي وجود خطط لتفجيرات في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مايو 2016

الرياض، الكويت (وكالات)

أصدرت محكمة سعودية حكماً بالإعدام على زعيم خلية ينبع الإرهابية، بتهمة القتل والتخطيط وتصنيع المتفجرات، في حين نفت الكويت ما نشرته إحدى الصحف المحلية حول تخطيط جماعات إرهابية مخططات لتنفيذ تفجيرات إرهابية في شهر رمضان. وأصدرت المحكمة الجزائية السعودية أمس، حكماً ابتدائياً يقضي بالقتل تعزيراً لزعيم خلية ينبع الإرهابية، والتي نفذت عملية قتل خلالها رجل أمن وأميركيان وبريطانيان وأسترالي بعد اتهامه بالتخطيط وتصنيع المواد المتفجرة. وقالت المحكمة، «إن حكمها جاء بعد محاكمة جديدة خضع لها المدان، بعد أن نقضت محكمة الاستئناف الجزائية الحكم الصادر بحقه قبل نحو عامين، حيث أعيدت محاكمته».

وأصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً ابتدائياً يقضي بثبوت قيام المتهم وهو سعودي الجنسية بالاشتراك مع الخلية الإرهابية التي نفذت الهجوم بمحافظة ينبع على ساحل البحر الأحمر، والتي نتج عنها قتل أحد رجال الأمن والعديد من الأشخاص من جنسيات مختلفة وإصابة مجموعة من رجال الأمن والمواطنين والمقيمين.

في سياق آخر، نفت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالكويت ما نشرته إحدى الصحف المحلية حول إعداد «حزب الله» و«الحشد العراقي» مخططاً لتنفيذ تفجيرات إرهابية في شهر رمضان.

وأكدت الإدارة في بيان لها أمس، أن كل ما نشر من تفاصيل عن ذلك غير صحيح على الإطلاق جملة وتفصيلا، وأن كافة أجهزة الأمن تواصل القيام بمسؤولياتها وواجباتها، وتتخذ من الوسائل والتدابير الاحترازية بما يضمن أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.

ودعت الجميع إلى توخي الحرص في عدم نشر هذه الأخبار المختلقة والانسياق وراء تلك الأخبار المزعومة حتى لا تلقي بظلالها على أمن واستقرار الوطن والمواطنين. وأشارت الإدارة الى أن وزارة الداخلية تحرص دائماً على تواصلها الدائم والمستمر مع الجميع لاطلاعهم على كافة المستجدات الأمنية إن وجدت أولاً بأول.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا