• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«شارد» لمنصور بن زايد يحلق بلقب «واحة ليوا»

«نمرود» بطل الجولة الختامية لسباق التاج الثلاثي العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

محمد حسن (أبوظبي)

توج المهر «نمرود» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإشراف سالم الكتبي، وقيادة تاج أوشي بطلاً للجولة الثالثة والختامية من سباق التاج الثلاثي العربي، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات للفئة الأولى، والذي أقيم في الشوط الرابع لمسافة 2400 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 300 ألف درهم.

جاء ذلك خلال حفل السباق الثاني عشر لهذا الموسم، مساء أمس الأول، والذي تألف من 7 أشوط خصصت للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط الثالث الذي خصص للمهجنة، وتتنافس في الحفل 72 خيل، وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز مليونا و195 ألف درهم.

وتمكن «نمرود» البالغ من العمر أربع سنوات المنحدر من نسل «أكبر» من تقديم أداء فوق العادة والتفوق بفارق طول عن «نيوبوي دي بون» لعلي حداد، فيما جاء في المركز الثالث «أيه إس كرم» لمحمد رمضان الأعسر، وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 2:49:54 دقيقة.

وحلق الجواد القوي «شارد» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بإشراف ماجد الجهوري، وقيادة سلفستر ديسوزا بلقب الشوط الخامس والرئيس لمسافة 1400 متر على لقب سباق بطولة واحة ليوا للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية نصف مليون درهم.

وكان «شارد»، البالغ من العمر 5 سنوات والمنحدر من نسل «بيبي دو كارير»، قد تعقب المتصدر «أريم» في المركز الثاني، حيث ظل السباق ينسج على هذا المنوال قبل أن يحقق انطلاقته الانفجارية في عمق المستقيم ويتفوق بفارق 3,75 طول عن رفيق إسطبله «أريم» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، فيما جاءت في المركز الثالث الفرس «جيرل باور» لسعيد حاضر المزروعي، وسجل البطل زمنا وقدره 1:28:43 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا