• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

غواصة مصرية للبحث عن الصندوق الأسود..ولجنة التحقيق تفحص بيانات عن حرارة مرتفعة قرب قمرة القيادة

السيسي: لا يمكن الجزم بأية فرضية لتفسير تحطم الطائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مايو 2016

عواصم (وكالات)

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس، أنه «لا يمكن الجزم بأية فرضية» لتفسير تحطم طائرة «مصر للطيران»، التي سقطت في البحر المتوسط الخميس الماضي، أثناء قيامها برحلة بين باريس والقاهرة، في حين تستمر عمليات البحث عن حطام الطائرة المنكوبة وجثث الضحايا.

وقال السيسي في كلمة ألقاها أثناء افتتاحه عددا من المشروعات بمدينة دمياط: «ليست هناك فرضية معينة يمكن أن نجزم بها في الوقت الحالي» فيما يتعلق بأسباب سقوط الطائرة، مضيفا «حتى الآن كل الفرضيات محتملة»، وأشار السيسي إلى أن «تحديد سبب تحطم الطائرة قد يستغرق وقتاً طويلاً».

وقال إنه علم بالحادث في الرابعة فجر الخميس عبر مراكز الطوارئ، وعلى الفور كلف وحدات البحث والإنقاذ بالتحرك بسرعة لمنطقة سقوط الطائرة المحتمل، مضيفاً أن الطائرة سقطت على مسافة 290 كيلومترا من الإسكندرية، وحطام الطائرة يحتل مساحة كبيرة، ويستغرق وقتاً طويلاً للبحث.

وقال السيسي، إن «هناك فرق بحث تحركت اليوم بغواصة يمكنها الوصول لـ 3 آلاف متر تحت سطح المياه للبحث عن الصندوق الأسود لتساعد في معرفة أسباب سقوط الطائرة»، مشيراً إلى أنه «بمجرد ظهور أي نتائج سوف نعلنها، ولكن أرجو عدم سبق الأحداث وطرح فرضية بعينها». ووجه الرئيس المصري الشكر والتقدير لكل الدول التي ساهمت وشاركت بوحدات بحرية للبحث عن الطائرة.

كما تلقى السيسي أمس اتصالاً هاتفياً من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الذي عبر عن خالص تعازي قيادة وشعب مملكة البحرين في ضحايا الحادث الذي تعرضت له طائرة مصر للطيران، معربا عن مواساته لأسر ضحايا هذا الحادث الأليم. وأكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة على تضامن بلاده الكامل مع مصر، ووقوفها إلى جانبها، وذلك في إطار علاقات الأخوة الوثيقة والتعاون المتميز الذي يجمع بين الحكومتين والشعبين الشقيقين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا