• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إشادة خليجية واسعة بالمقترح الإماراتي

«حصة الرياضة» تتصدر اجتماع وزراء الشباب والرياضة بالدوحة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

أحمد سليم (الدوحة)

يدرس وزراء الشباب والرياضة ورؤساء اللجان الأولمبية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم التاسع والعشرين بالدوحة اليوم اعتماد مبادرة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية بشأن تسمية 2015 عاماً للرياضة المدرسية بدول المجلس، نظراً لما لاقته المبادرة من اهتمام ومتابعة منذ أن تم الإعلان عنها في اجتماعات المكتب التنفيذي للجان الأولمبية الخليجية أكتوبر الماضي في دبي.

ويترأس وفد الإمارات، معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، إلى جانب كل من المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، وعبد المحسن الدوسري، والمهندس داوود الهاجري وناصر البدور.

ويعتمد الاجتماع التوصيات والمقترحات التي أقرها اجتماع المكتب التنفيذي لأمناء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون اجتماعه رقم (84) الذي عقد على هامش اجتماع اليوم.

وأكد المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية خلال اجتماعات المكتب التنفيذي لأمناء اللجان الأولمبية، والذي شارك فيه بحضور عمر عبد الرحمن آل علي المدير التنفيذي للجنة الأولمبية، وأحمد الطيب مدير الشؤون الرياضية والفنية للجنة، أن القرارات التي أفرزها المكتب التنفيذي هي عبارة عن وضع آليات لتطبيق المبادرات الصادرة من أصحاب السمو، مبيناً أن القرارات الرسمية ستعتمد في اجتماع اليوم.

وأضاف الكمالي: «بخصوص مبادرة دولة الإمارات، والتي أطلقها سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد، والتي تنص على اعتماد حصة رياضية يومية خلال الأيام الدراسية، حيث إن هناك العديد من التقارير الواردة من اليونيسكو ومنظمة الصحة العالمية التي تؤكد أهمية الرياضة كجز أصيل في حياة الطلبة، لاسيما وأن التقارير تشير أن الأطفال من سن الخامسة إلى الثانية عشرة يجب عليهم ممارسة الرياضة، بواقع 60 دقيقة يوميا، ونحن نتطلع ونطمح من السادة رؤساء اللجان الأولمبية بالموافقة على هذا المقترح». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا