• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أعلام 31 دولة ترفرف في حفل حضره نهيان بن مبارك

رسالة سلام للعالم في افتتاح «آسيوية» المبارزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

أمين الدوبلي، عبدالله القواسمة (أبوظبي)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، فعاليات البطولة الآسيوية للأشبال والناشئين بصالة مجمع عصب بالمعهد البترولي مساء أمس الأول، بحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة والفلبيني سيلسو داريت رئيس الاتحاد الآسيوي، واللواء أحمد ناصر الريسي رئيس نادي بني ياس، ورؤساء وفود الدول المشاركة البالغ عددها (31) دولة.

واستهل الحفل بالسلام الوطني، واستعراض أعلام الدول المشاركة، قبل أن يلقي داريت كلمة خاصة بهذه المناسبة أعرب فيها عن سعادته والأسرة الآسيوية، برؤية هذه الكوكبة من اللاعبين الصاعدين من شتى أنحاء القارة الآسيوية في هذا المحفل، والذي اعتبره نقطة انطلاق للنجوم الصاعدين، والذين ينتظرهم مستقبل كبير، موجهاً شكره وتقديره إلى دولة الإمارات، وإلى راعي الحفل والاتحاد الإماراتي لاستضافته هذا الحدث المهم.

ورحب الشيخ سالم بن سلطان القاسمي في كلمته بأسرة المبارزة الآسيوية، مؤكداً أن البطولة تحمل رسالة محبة وسلام على أرض الإمارات، التي بناها المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والذي يسير على خطاه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، كما رحب خلال كلمته بالدول المشاركة، موجهاً شكره وتقديره إلى مختلف الداعمين لهذا الحدث القاري المهم ومن القطاعين العام والخاص.

وأعقب الكلمات الترحيبية عرضاً قدمه أربعة من نجوم من المنتخب الوطني للمبارزة، ثم افتتح راعي الحفل البطولة، وأعقب شارة الافتتاح عدة فقرات فنية حملت عنوان «مرحباً آسيا» تخللها تقديم لوحات استعراضية فلكلورية وطنية، ثم فقرات أخرى تعكس تراث العديد من الدول المشاركة، قبل أن تتوحد كافة الفرق في لوحة استعراضية واحدة نالت استحسان الحضور، واختتم الحفل بعرض فيلم وثائقي تناول تاريخ الإمارات العربية المتحدة وتاريخ لعبة المبارزة وإنجازاتها على شتى الصعد.

وتوجه المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي بالشكل الجزيل إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على رعايته للبطولة، كما توجه بالشكر إلى اللجنة المنظمة على جهودها التي بذلتها لإخراج الحفل بشكل يليق بسمعة الإمارات، وكذلك الرعاة الذي لم يتوان أي منهم عن تقديم كل الدعم لرياضة المبارزة بشكل عام والبطولة الآسيوية بشكل خاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا