• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تطبيق

«أومليت» يحمي خصوصية مستخدميه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

وعدت شركة «موبي سوشيال» الأميركية أن يوفر تطبيقها للتراسل الفوري عبر الإنترنت، الذي يحمل اسم «أومليت» (Omlet)، لمستخدميه الخصوصية التامة عند التواصل مع الأصدقاء.

وأكدت «موبي سوشيال» أنها لن تقوم بتخزين أي رسائل أو صور، أو ملفات يتم إرسالها عبر تطبيق «أومليت»، حيث تتوافر ميزة تخزين الرسائل، أو البيانات المتداولة عبر التطبيق للمستخدمين فقط. وتوفر الشركة، عبر ميزة خاصة في تطبيق «أومليت»، إمكانية التخزين للمستخدمين عبر ربط حساباتهم بأي من خدمتي التخزين السحابية «بوكس» أو «دروب بوكس».

وأوضحت الشركة، عبر موقع التطبيق الرسمي، وبحسب مراجعة AITNEWS، أنها تعد المستخدمين كذلك بعدم استخدام بياناتهم بأي وجه من الوجوه التجارية، وهي الشركة التي تم تأسيسها بهدف غير ربحي من قبل، مونيكا لام، أستاذة علوم الحاسوب في جامعة ستانفورد الأميركية.

وقالت مونيكا لام، الرئيسة التنفيذية لشركة «موبي سوشيال»: «أومليت هو أول تطبيق مجاني يتيح للمستخدمين تخزين وإدارة بياناتهم بمعرفتهم ومن دون تدخل من طرف آخر». حيث يتيح التطبيق للمستخدمين إرسال رسائل نصية مجانية ورسائل صوتية قصيرة، إضافة إلى مشاركة الروابط والصور، سواء الثابتة أو المتحركة بامتداد Gif أو الملصقات من دون التقيد بحجم محدد، كما يدعم التطبيق المحادثات الجماعية.

وحصل التطبيق على دعم خاص من شركة «أسوس» حيث توفر الشركة التطبيق الأميركي في سلسلة هواتفها الذكية ZenFone، وهو التطبيق الذي لا يزال يحظى بحجم استخدام منخفض.

ويذكر أن التطبيق يتوافر للأجهزة الذكية بشكل مجاني، سواء العاملة بنظام «أندرويد» عبر متجر «جوجل بلاي»، أو العاملة بنظام iOS عبر متجر «آب ستور».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا