• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

في ثامنة حلقات «أمير الشعراء»

«شيخنا عمر» يتأهل تصويتاً بـ74% و«الحكمي» ببطاقة لجنة التحكيم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

كان جمهور «أمير الشعراء» على موعد مع الشعر الجميل ليلة أمس الأول في تمام الساعة العاشرة، وقبل بدء أحداث الحلقة الثامنة التي تم بثها عبر قناتي الإمارات وبينونة؛ تلقى شعراء الحلقة الماضية نتائج تصويت الجمهور مُضافاً إليها درجات لجنة التحكيم، حيث تمكن الشاعر الموريتاني شيخنا عمر من إحراز 74%، ليتأهل بذلك إلى الحلقة ما قبل النهائية من المسابقة، فيما خرج الشاعر الأردني قيس قوقزة بـ52%، والشاعر العراقي عمر عناز بـ50%، والشاعرة السورية إباء الخطيب بـ47%.

وقبل أن يبدأ شعراء الأمسية الأخيرة من المرحلة الثانية بإلقاء إبداعهم أمام جمهور مسرح شاطئ الراحة؛ تحدث عضو لجنة التحكيم د. علي بن تميم عن موضوع أبيات الارتجال، وهو واحة الكرامة إحدى الصروح التي يعتز ويفخر بها شعب الإمارات وتخلد ذكرى الشهيد.

وفي حلقة ليلة أمس أعطت لجنة التحكيم أعلى درجاتها والبالغة 48 درجة للشاعر إياد الحكمي من السعودية، فيما حصلت عبلة جابر من فلسطين على 44، وناصر الغساني من سلطنة عمان 43، أما هندة بنت الحسين من تونس ووليد الخولي من مصر فحصلا على 42.

ومع انتهاء تلك الحلقة، سينتظر بقية الشعراء نتيجة تصويت الجمهور على مدار أسبوع كامل، والفائز من بينهم سيتأهل إلى المرحلة ما قبل الأخيرة، ليتنافس ستة شعراء خلالها، والمتأهلون الخمسة من بينهم سينتقلون للمنافسة في اللقب في الحلقة الأخيرة من الموسم السابع.

وتنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي مسابقة وبرنامج «أمير الشعراء»، ويتم نقل المنافسات على الهواء مباشرة عبر قناة الإمارات وقناة بينونة، وتضم لجنة التحكيم في عضويتها كلاً من د. علي بن تميم من الإمارات، د.صلاح فضل من مصر، ود. عبدالملك مرتاض من الجزائر. ويُعد البرنامج الإعلامي والشاعر الإماراتي المعروف عارف عمر، ويُقدّمه كل من الإعلامية والشاعرة اللبنانية د.نادين الأسعد والمذيع الإماراتي المتألق محمد الجنيبي.

وخلال ليلة أمس الأول تم تقديم فقرات عدة أثرت الحلقة، بدءاً من فقرة الارتجال الشعري التي تناولت الشهداء، وأكدت لجنة التحكيم أن الشهادة لا يمكن أن ينالها الإرهابيون، وبعد أن قدم الشعراء أبياتهم أبدى النقاد إعجابهم بما قدم شعراء الأمسية، فقد أبدعوا وأتقنوا، وركزوا على قيمة ومكانة الشهداء، وقدسية الشهادة، والتغني بها.

وخلال الحلقة أيضاً تم تقديم تقريرين أحدهما عن واحة الكرامة في أبوظبي، والآخر حول الإسطبلات الأميرية. وحلّت المغنية السورية شهد برمدا ضيفة على الأمسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 
 
الأكثر قراءة أخبار ذات صلة
الأكثر إرسالاً