• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

شلقم يدعو العرب لتسليم "أزلام" القذافي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

الاتحاد نت

طالبت الحكومة الليبية الدول العربية بتسليم شخصيات تنتمي إلى نظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، موجودة على أراضيها، لأنهم "يمثلون خطراً على ليبيا". ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية عن مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة عبدالرحمن شلقم مناشدته للدول التي "تؤوي أزلام النظام المنهار المتورطين في جرائم ضد الإنسانية ارتكبت في حق الشعب الليبي، بالتعاون مع ليبيا، وتسليمهم للسلطات الليبية"، وفقاً لما نقته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الإمريكية.

وأشار شلقم إلى أن بعض هؤلاء "لا يزال يتآمر على ليبيا وعلى الشعب الليبي،" قائلا إن "هؤلاء الأزلام وهم عناصر قيادية من نظام القذافي مطلوبة من قبل الانتربول الدولي لازالت موجودة في عدد من الدول العربية منها تونس، ومصر، والجزائر". وأضاف قائلا "لا بد أن يتم اتخاذ إجراء ضد هؤلاء، لأنهم يمثلون خطرا علينا على بلادنا،" لافتا إلى وجود آلاف الوثائق والتسجيلات التي تدين البغدادي المحمودي المسجون حاليا في تونس بإعطاء تعليمات بالقتل والاغتصاب ضد أبناء الشعب الليبي."

وكان شلقم يتحدث أمام جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي ليلة الخميس لبحث أخر تطورات العملية الانتخابية والأمنية في ليبيا، حي أكد أن "ليبيا الجديدة ستولد رغم التعقيدات وانتشار السلاح، وأنها ستكون قريبا دولة مدنية ديمقراطية يحكمها القانون وتتداول فيها السلطة سلميا". وأوضح أن الانتخابات القادمة في ليبيا لن تفضي إلى "تشكيل حكومة أو برلمان بل ستقود إلى تأسيس دستور حديث لدولة مدنية ديمقراطية يحكمها القانون وتتداول فيها السلطة سلميا وتحقق التقدم والاستقرار والمساواة لليبيين."

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا