• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م
  08:50     البيت الأبيض :ترامب يدعو رئيس الفلبين لزيارة واشنطن         08:50     ترامب : الصين تضغط على كوريا الشمالية         08:51    تمديد حالة الطوارئ في مالي لوقف الهجمات الإرهابية        08:52    البابا يدعو لوساطة لحل أزمة كوريا الشمالية وتجنب حرب مدمرة         08:53     إجلاء المزيد من مسلحي المعارضة وعائلاتهم من حي الوعر إلى إدلب         08:53    تحطم طائرة عسكرية في كوبا ومقتل ثمانية على متنها         09:08    مقتل خمسة في أعاصير في ولاية تكساس الأمريكية ورياح تجتاح القطاع الأوسط من البلاد    

ضمن معرض «حجرة، ورقة، مقص: ممارسات اللعب والأداء»

«الجناح الوطني» يعلن عن الأعمال الفنية المشاركة في بينالي البندقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة عن المجموعة المختارة من الأعمال الفنية التي يستضيفها معرض «حجرة، ورقة، مقص: ممارسات اللعب والأداء» في بينالي البندقية 2017، إلى جانب الأعمال التكليفية الإضافية ضمن الكتاب المرافق، كما أعلن عن سلسلة الفعاليات والبرامج المقامة بالتعاون مع المؤسسات الثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتولى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان مهام المفوّض الرسمي للجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية بدعم من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، ويُقام خلال الفترة من 13 مايو إلى 26 نوفمبر 2017 (الافتتاح الرسمي من 10 إلى 12 مايو 2017). ويضم المعرض مزيجاً من الأعمال الفنية بما في ذلك أعمال تكليفية وأعمال قائمة وإنتاجات إبداعية جديدة لأعمال فنية مفقودة لخمسة فنانين يتخذون من دولة الإمارات مقراً لهم، وهم نجوم الغانم وسارة الحداد وفيكرام ديفيتشا ولانتيان شيه والدكتور محمد يوسف.

وقال حمّاد ناصر، القيم الفني لمعرض الجناح الوطني لدولة الإمارات «هؤلاء الفنانون يحرصون على تنويع المواد والأصوات والنصوص والعمليات الفيزيائية والاجتماعية ضمن ممارساتهم الإبداعية باعتبار ذلك جزءاً من مسيرة إنتاجهم الفني».

وقالت خلود العطيات، مدير الفنون والثقافة والتراث في «مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان»: «يعود الجناح الوطني هذه المرة بمعرض متميّز يوثّق فيه الحوارات الثقافية والإبداعية المتنوعة ضمن المشهد الفني الإماراتي».

وتقدم نجوم الغانم عملاً فنياً بعنوان «بين السماء والأرض - جسد مستعار»، وهو عبارة عن عمل تركيبي يضمّ أداءً شعرياً و«فضاء» وهي قصيدة شعرية مصوّرة، بالإضافة إلى نسخة مطبوعة من العدد الأول لمجلة سلسلة الرماد، المموّلة ذاتياً من قبل الفنانة وعدد من الأعضاء الآخرين من مجموعة «أقواس» في العام 1985. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا