• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تقودها شركة نوكيا من خلال فئة هواتفها الجديدة «آشا»

الهواتف «شبه الذكية» تغزو الأسواق وتنافس باعتدال أسعارها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

يحيى أبوسالم

في الوقت الذي تتنافس به الشركات العالمية على طرح وإنتاج هواتف ذكية ذات أداء عال، غير مسبوق في عالم الأجهزة المتحركة الذكية، وفي الوقت، الذي تتنافس به شركات تصنيع وإنتاج قطع الهواتف الذكية خصوصاً المعالجات المركزية، على طرح نوعيات تنافس المعالجات المركزية المخصصة للكمبيوترات المحمولة والمكتبية، يظهر اليوم تنافس من نوع آخر تقوده الفنلندية – الأميركية «نوكيا»، من خلال هواتفها شبه الذكية، التي تمتاز بأقل القليل مما تأتي به الهواتف الذكية من ميزات تقنية وفنية.

يعرف عن شركة نوكيا الفنلندية العريقة والرائدة في عالم الهواتف التقليدية المتحركة، والتي تمتلك قطاع الهواتف المتحركة بها اليوم، شركة مايكروسوفت الأميركية، دعمها المتواصل لنوعية الهواتف المتحركة ذات الأداء القليل، متواضعة القوة والمواصفات الفنية والتقنية، خصوصاً الهواتف من فئة آشا، وها هي الشركة الفنلندية تتفاخر اليوم بإطلاقها أرخص نسخة من الهواتف شبه الذكية، القابلة للاتصال بالإنترنت.

آشا 220

يعتبر الهاتف الفنلندي آشا 220 من نوكيا، أحد أرخص الهواتف شبه الذكية، القادرة على الاتصال بالإنترنت، عبر تقنيات الجيل الثاني للإنترنت، من دون قدرته على الاتصال بالإنترنت عبر تقنية الواي فاي، حيث يأتي الهاتف بأقل الميزات والمواصفات الفنية التي تأتي بها الهواتف الذكية. فمن حيث الشاشة يدعم الهاتف شاشة لا تعمل باللمس تأتي بقياس 2,4 إنش تمتاز بدرجة وضوح متواضعة من فئة (QVGA LCD).

ويدعم الهاتف ومن المصنع تطبيقا فيسبوك وتويتر، ويأتي الهاتف بسماكة لا تزيد عن 13,2 ملم، بالإضافة إلى وزن إجمالي لا يتعدى 82 جراما. إلى ذلك يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بحجم 2 ميجابكسل، كما أن بطارية الهاتف بحسب الشركة ستجعل الهاتف يعمل لمدة 24 يوماً في وضعية الاستعداد، بالإضافة إلى 15 ساعة من المكالمة وتقنية الجيل الثاني مفعلة.

آشا 23 ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا