• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

دعوة "بئر ماء" لحفل زفاف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

تتصدر في العادة أسماء كبار رجالات العائلة والأقارب قائمة المدعوين لحفلات الزفاف وأعياد الميلاد والمناسبات الاجتماعية الأخرى في قرية بولاية اوتاربراديش الهندية. غير أن بئر الماء في هذه القرية هو أول من يتلقى الدعوة. ويمارس أهل قرية ناغلا راملالا هذه العادة الفريدة منذ 50 عاما إذ يقومون بإسقاط بطاقات الدعوة المطبوعة أو المكتوبة باليد داخل بئر "بريتا" التي تزود القرية بالماء، وفقا لما رصده مراسل صحيفة "الرياض" السعودية في الهند.

ويقول شيخ القرية كومال سينغ،" يوجه سكان القرية، بصرف النظر عن حالتهم المادية، بتوجيه الدعوة أولا وقبل الجميع للبئر إذ يقوم عميد العائلة بإسقاط بطاقة الدعوة، ويضيف: "بينما تقدم العائلات الغنية الدعوة في بطاقات مطبوعة فان الفقراء يسقطون قطعة ورق مكتوب فيها باليد نوع المناسبة وتاريخا." ويبلغ عدد سكان القرية 100 نسمة ويعمل معظمهم في صناعة الألبان.

ويعتقد المحليون أن عادة تقديم الدعوة للبئر يساعدهم على مقابلة النقص في مياه الشرب بالقرية وان عدم توجيه الدعوة للبئر قد يترتب عليه نضوب الماء منها. ويقول فينود سينغ، وهو صاحب مزرعة ألبان بالقرية (47 عاما):" حدث عدة مرات في الماضي أن نسي السكان إسقاط بطاقات الدعوة الخاصة بمناسباتهم الاجتماعية وترتب على ذلك أن جف ماء البئر. ويقال أيضا أن عدة أشخاص يموتون كلما نضبت البئر. ولذلك فان سكان القرية قد يخاطرون بعدم دعوة أقرب أقربائهم إلى مناسباتهم، ولكنهم لا يجرؤون على عدم دعوة البئر قط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا