• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«أبوظبي للتنمية» يبحث دعم مشاريع الطاقة في بليز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بحث محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية أمس مع وفد من حكومة بليز، برئاسة إودري جوي جرانت، وزيرة الطاقة والعلوم والتكنولوجيا والمرافق العامة، أوجه التعاون المشترك بين الإمارات و بليز، وسبل تعزيزها وتنميتها، فضلاً عن دعم مشاريع في مجال الطاقة المتجددة، بما ينسجم مع أولويات حكومة بليز.

وخلال اللقاء، رحب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية بالوفد الزائر، واستعرض معه مجالات التعاون المشترك، وسبل الشراكة الثنائية بين الصندوق وحكومة بليز في مختلف المجالات، مؤكداً أن هذه الزيارة تتيح لنا فرصة مناقشة السبل الممكنة لتعزيز التعاون المشترك بين صندوق أبوظبي للتنمية وحكومة بليز.

وقدم السويدي نبذة عن طبيعة عمل الصندوق، والأهداف والأولويات الإستراتيجية التي ينتهجها في مجال العون الإنمائي، ونشاط الصندوق التشغيلي الذي يشمل النشاط التمويلي والنشاط الاستثماري، إضافة إلى تعريف الوفد بالقطاعات والمجالات التنموية والاستثمارية التي يستهدفها برنامجه الإنمائي.

وتخلل الاجتماع بحث آليات التعاون المستقبلية بين الصندوق وحكومة بليز في مجال التنمية، حيث أبدى مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية استعداد الصندوق لدراسة أية مشاريع ذات أولوية لحكومة بليز، على أن تتماشى تلك المشاريع مع أهداف واستراتيجية عمل الصندوق.

ومن جانبها، أشادت إودري جوى جرانت، وزيرة الطاقة والعلوم والتكنولوجيا والمرافق العامة، بدور الصندوق ومساهمته في دعم البلدان النامية للحاق بركب التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، كما قدمت الشكر للصندوق على الدور الحافل الذي يقوم به في تعزيز التنمية الاقتصادية من خلال تمويل المشاريع الإنمائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا