• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شخصان نفذا جريمتهما فجراً في 3 دقائق فقط

سرقة 4 كيلو جرامات ذهباً بقيمة 1,5 مليون درهم من متجر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مايو 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

تعرض محل ذهب وألماس في منطقة الغوير بالشارقة، لسرقة نحو أربعة كيلو جرامات من الذهب، عيار 22 ، بقيمة مالية تقدر بنحو مليون ونصف المليون درهم، بحسب العاملين في المتجر.

وتحقق شرطة الشارقة حسب مصادر في الحادثة، حيث أحيل ملف قضية السرقة إلى مركز شرطة الغرب .وأفاد العاملون في المتجر بأن رجال الشرطة بالقيادة العامة لشرطة الإمارة هم من أبلغوهم بالواقعة بعد رنين جرس الإنذار الموصل بغرفة العمليات في القيادة، وذلك نحو الساعة الرابعة وثمانية دقائق من فجر أمس الأول.

وأضافوا أن المتجر مزود بكاميرات مراقبة، حيث يضم أربع عشرة كاميرا داخله، واثنتين بالخارج، وقد سجلت واقعة السرقة بصورة كاملة، وتم تسليم المقاطع المصورة للشرطة لمساعدتهم في التوصل للجانيين.

وقالوا إن مقاطع الفيديو أظهرت وجود شخصين يرتديان زياً باكستانياً، أحدهما يقف خارج المتجر والثاني قام بكسر الباب الرئيس ودخل إلى المحل، وهما مكشوفي الوجه، وقد قام بسرقة بعض المشغولات الذهبية الموجودة للعرض فقط، ووضعها في حقيبة كانت بحوزته ومن ثم لاذا بالفرار. وأكدوا أن عملية السرقة لم تستغرق أكثر من ثلاث دقائق فقط، وأن سيارات وفرق الشرطة كانت في الموقع خلال فترة زمنية بسيطة، حيث قامت بفرض طوق أمني على المكان ورفع البصمات من موقع السرقة، لمحاولة التوصل للفاعلين في أسرع وقت. وقال المعنيون بالمتجر الذي تعرض للسرقة خلال بيان لهم : نحن سعداء للغاية مع الطريقة التي تعاملت بها شرطة الشارقة مع الحادث، وكانت الاستجابة من الجهات المعنية سريعة وفورية، وتم اتخاذ جميع الخطوات للقبض على اللصين اللذين نفذا الحادث، وقد ساعد على الاستجابة السريعة من الشرطة لنا أن نعود إلى النشاط التجاري العادي من بعد ظهر أمس.

وكانت القيادة قد أكدت، في تصريح سابق للعقيد عبدالله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة، أن نحو 70 % من البنوك ومحال الصرافة والذهب تم تركيب كاميرات بداخلها وربطها بغرفة العمليات بالقيادة، وذلك ضمن مشروع «الشارقة مدينة آمنة»، والمزمع تنفيذه بنحو خمسة آلاف كاميرا فيديو ذات تقنيات تحليلية على ثلاث مراحل والذي أعلن عنه العام قبل الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض