• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

النفط صوب 61 دولاراً.. وعدد الحفارات الأميركية يواصل التراجع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

عواصم (رويترز)

تراجع خام برنت نحو اثنين بالمئة باتجاه 61 دولارا للبرميل أمس، بعد أن قالت إيران إنه يمكن التوصل إلى اتفاق بشأن برنامجها النووي هذا الأسبوع إذا رفع الغرب العقوبات وهو ما قد يعزز صادرات البلاد من النفط. وهبطت أسعار النفط أيضا بفعل ما قال المتعاملون إنه ارتفاع الدولار وتقارير عن زيادة إنتاج الخام الليبي.

وبحلول الساعة 1220 بتوقيت جرينتش تراجع برنت 1.28 دولار إلى 61.30 دولار، بعد أن نزل في وقت سابق إلى 61.18 دولار للبرميل. وقفز عقد أقرب استحقاق لخام برنت 18% في فبراير الماضي في أكبر زيادة شهرية منذ مايو 2009. وانخفض الخام الأميركي 95 سنتا إلى 48.81 دولار للبرميل.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في جنيف «إذا توافرت الإرادة السياسية للقبول بأن الاتفاق والعقوبات لا يمكنهما السير معا فسيكون هناك اتفاق هذه المرة».

وقال جولدمان ساكس، في مذكرة، بتاريخ أول مارس، إن عدد حفارات النفط الأميركية تراجع بمقدار 33 حفارة الأسبوع الماضي، مواصلا انخفاضه المتواضع للأسبوع الثاني على التوالي.

وأضاف «نمو إنتاج النفط الأميركي سيبلغ 385 ألف برميل يوميا على أساس سنوي بحلول الربع الرابع من 2015». وتابع البنك «عدد الحفارات الحالي يشير إلى تباطؤ نمو الإنتاج الأميركي ليقترب من المستوى اللازم في تقديرنا لتحقيق التوازن بسوق النفط» عندما تدفع الأسعار المنخفضة الحالية عددا كافيا من المنتجين لتقليص الاستثمار والإنتاج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا