• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

النفط يتلقى دعماً من احتمالات تمديد الاتفاق

تخفـيضـــات «أوبــــــك» تتجــاوز 104% وتوقعات بزيادة إنتاج المنافسين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

عواصم (رويترز)

صعدت أسعار النفط أمس، في التعاملات الصباحية، لتتجه العقود الآجلة للخام صوب أطول فترة مكاسب متصلة منذ أغسطس 2016، وسط أنباء بشأن سعي السعودية لحشد تأييد أوبك ومنتجين مستقلين لتمديد خفض الإنتاج إلى ما بعد النصف الأول من عام 2017.

وبحلول الساعة 0656 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتاً أو ما يعادل 0.36 % إلى 56.43 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ مطلع مارس الماضي. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 18 سنتاً أو ما يعادل 0.34 % إلى 53.58 دولار للبرميل، وهو أيضاً أعلى مستوى منذ مطلع مارس الماضي.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قالت إن السعودية، أكبر عضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، أخبرت بقية المنتجين أنها تريد تمديد خفض الإنتاج المنسق إلى ما بعد النصف الأول من العام الحالي. وبينما كان مستوى امتثال بعض المشاركين في الاتفاق غير مكتمل نفذت السعودية تخفيضات كبيرة في الإنتاج. وعلى الرغم من ذلك ما زالت هناك مخاوف من أن أسواق النفط ما زالت متخمة.

وفي الولايات المتحدة يزيد الإنتاج والمخزونات على حد سواء. وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، إن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة في عام 2018 سيزيد إلى 9.9 مليون برميل يومياً، مقارنة مع 9.22 مليون برميل يومياً في العام الحالي.

وخفضت أوبك إنتاج النفط في مارس بأكثر مما تعهدت به في إطار اتفاق لخفض الإمدادات، وتقول المنظمة إن مخزونات النفط هبطت في فبراير، مما يشير إلى أن جهودها للتخلص من تخمة المعروض التي تضغط على أسعار النفط العالمية تلقى نجاحاً. لكن منظمة البلدان المصدرة للبترول رفعت أيضاً توقعاتها لإمدادات الخام من الدول غير الأعضاء في 2017، حيث يشجع تعافي الأسعار شركات إنتاج النفط الصخري الأميركية على ضخ المزيد، مما يقلل الطلب على إنتاج المنظمة هذا العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا