• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

استقبل 2016 شركة جديدة بمعدل 7 شركات يومياً

«دبي للسلع المتعددة» يطلق مـركـزاً لتجارة القهوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

حسام عبدالنبي (دبي)

يخطط مركز دبي للسلع المتعددة لإنشاء مركز للقهوة على مساحة 4500 متر مربع، فيما بلغ عدد الشركات المنضمة إلى المركز 13550 شركة حالياً منها 2016 شركة انضمت إلى المنطقة الحرة لمركز دبي للسلع المتعددة في عام 2016 بزيادة بنسبة 14%، مقارنة بالعام السابق، حسب أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة.

وأكد خلال مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن تقرير الأداء السنوي للمركز لعام 2016، أن مركز القهوة سيخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة التي ترغب في توفير مرافق تخزين و مستودعات ومكاتب ومساحات مشتركة لها في دبي، ويتوقع انتهاء عملية بناء المركز الجديد في مارس من العام المقبل بعد تخصيص الأراضي اللازمة.

وأعلن بن سليم، أن هناك 4 دول ترغب في الاستفادة من الخبرة الإماراتية لنقل تجربة مركز دبي للسلع المتعددة كأفضل منطقة حرة عالمية متخصصة حسب مجلة «أف دي إي» التابعة لصحيفة الفايننشيال تايمز، وهي مورشيوس وأنجولا وبنما وجزر كايمن، منبهاً إلى أن الدور الإماراتي سيقتصر على تبادل الخبرات والمشاركة في الدراسات الفنية وليس الإدارة أو التشغيل.

ونفى بن سليم، توقف العمل أو صرف النظر عن فكرة إنشاء مشروع برج 2020 ليكون أطول برج مكاتب في العالم، لكنه أوضح أنه تم الانتهاء من إعادة تحديد المراحل، بحيث يتم تنفيذ حي برج 2020 على 4 مراحل وفق الجدول الزمني المحدد، حيث يستهدف المركز أن يتم إنشاء أطول برج مكاتب في الشرق الأوسط وواحد من ضمن أطول 4 أبراج للمكاتب في العالم بارتفاع (مستهدف) يصل إلى 600 متر.

وأشار إلى أن توفير التمويل قد يتم ذاتياً في المرحلة الأولى وبعدها سيتم تحديد إذا ما كان تمويل المراحل التالية من موارد مركز دبي للسلع المتعددة أو عبر قروض بنكية أو مصادر أخرى حسب ظروف السوق والتكلفة وتوافر الموارد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا