• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

3.2 مليار درهم تكلفة مشروع عقاري في قطاع الضيافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

دبي (الاتحاد)

دخلت شركتا «شون» العقارية و«مجموعة شركات الحمد» في شراكة لتطوير مشروع «آي سويتس»، الذي يشكل محفظةً ضخمة في قطاع الضيافة، بتكلفة 3.2 مليار درهم (870 مليون دولار)، لتطوير 2.550 شقة فندقية في موقعٍ واحد، ضمن «مجمّع دبي للاستثمار»، القريب من موقع «إكسبو 2020».

وتستثمر «مجموعة شركات الحمد» حقوق تمويل أعمال الإنشاء في هذا المشروع، وتستحوذ على 2.550 وحدة في المشروع، فيما تحافظ «شون» العقارية على حصتها الأساسية من الوحدات للدخل المتكرر، بينما توضع مجموعة أخرى من الوحدات في تصرّف مستثمرين مختارين. وستكون «مجموعة شركات الحمد» مسؤولةً عن الإنشاءات، من خلال «دبي للهندسة المدنية»، ذراع المجموعة في قطاع الإنشاءات، وستجري الشركتان أعمال تطوير المشروع «آي سويتس»، فيما تتولى إدارته «شون» العقارية.

ويتضمّن المجمّع 21 مبنىً، تضمّ 2.550 شقة وجناحاً فندقياً، 52 مطعماً ومقهى في الهواء الطلق، مركز تسوق بمساحة 125.000 قدم مربعة، محاطة بشاطئ صناعي لبحيرةٍ توازي مساحتها 5 فدادين، ستكون جميعها جاهزةً للتسليم قبل حلول الحدث التاريخي المنتظر «إكسبو 2020» المزمع انطلاق فعالياته في الربع الأول من عام 2020.

وسيدير الشقق الفندقية مشغلون فندقيون عالميون، لمنح الزوار أرقى مستويات الراحة، وسيجري طرح بعضها للمستثمرين، بما يضمن لهم عائداً استثمارياً عالياً.

وقال نشأت سهاونه، رئيس «الحمد للإنشاءات» «سنبتكر معلمٍا فريدا للضيافة، يلبّي احتياجات مطار آل مكتوم الدولي ومعرض إكسبو 2020، ويقع بالقرب منهما، في المنطقة المتوقع لها أن تشهد أكبر نموّ لعدد السياح في دبي».

وأضاف»لا شك أن خبرتنا التي تعود إلى 45 عاماً، في بناء بعض أطول الأبراج في العالم، وتنفيذ مشروعات تُعتبر بمثابة أيقونات، كفيلةٌ بأننا سننجز معلماً فريداً في هذه البقعة المثالية في دبي. كما أن السجل الناصع والرصيد الضخم اللذين تملكهما «شون العقارية» في تنفيذ المشروعات، سيضيفان الكثير إلى خبرتنا».

وقال دانيال إتش. شون الرئيس المؤسس ل «شون العقارية» «يسعدنا أن نعلن أنه تم الانتهاء بالفعل من أعمال بناء الأساسات، لتنطلق أعمال البناء الرئيسة في يناير المقبل، مع الإشارة إلى أن «مجموعة الحمد» تمتلك &rlmسجلاً حافلاً بتسليم مشروعاتها في أوانها المحدد، على امتداد 45 سنة الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا