• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عقوبات رادعة تطال المخالفين للقوانين

«وزارة الاقتصاد» تخفض أسعار الخضراوات والفواكه في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مايو 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

استجابة لشكاوى مستهلكين عبر«الاتحاد» الأسبوع الماضي حول ارتفاع أسعار الخضراوات والفواكه في رأس الخيمة، أعادت وزارة الاقتصاد جميع أسعار الخضراوات والفواكه لمستوياتها السابقة، وحذرت من عقوبات رادعة تطال أي منفذ بيع يرفع الأسعار على المستهلكين.

وأوضح الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، أن حملات تفتيشية تم تنفيذها على الفور، بعد تلقي شكاوى من مستهلكين في رأس الخيمة عن ارتفاع أسعار بعض الخضراوات والفواكه، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المنافذ المخالفة، وتخفيض الأسعار لتتماشى مع الأسعار الموجودة في منافذ البيع الأخرى في مختلف المناطق.

وقال «خفضنا صندوق الطماطم ليتراوح سعره بين 15 و20 درهماً في معظم الأسواق حالياً، وهناك وفرة كبيرة في الخضراوات والفواكه، وليس هناك أي داع لرفع الأسعار»، مشدداً على أن هناك إجراءات رادعة ضد أي منفذ بيع يقوم بمخالفة القوانين الخاصة بالأسعار تصل إلى الغرامات الكبيرة، والإغلاق في حال الإصرار على المخالفة.

وذكر النعيمي أن جميع السلع متوافرة في الأسواق وبكميات كبيرة، وهناك منافسة بين منافذ البيع ستصب في مصلحة المستهلك، مشيراً إلى أن الوزارة ستكثف اجتماعاتها خلال الفترة المقبلة مع هذه المنافذ لتحفيزها على طرح المزيد من التخفيضات، خاصة على السلع الرئيسة.

وأشار إلى أن الحملات التفتيشية المكثفة أسهمت في تراجع أسعار الطماطم التي تراوحت بين 3 و 4 دراهم في مختلف منافذ البيع، نزولاً من 7 دراهم الأسبوع الماضي، كما تراجعت أسعار معظم الفواكه، مثل المانجو الهندي التي انخفضت لـ 6 دراهم من 10 الأسبوع الماضي، وتبعها العنب والجوافة والبطيخ، والتي تراجعت بنسب متفاوتة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض