• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

تنجزه في الربع الثالث من عام 2020

«نخيل» توقع عقد تنفيذ «ديرة مول» بقيمة 4.2 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

يوسف العربي (دبي)

أرست شركة نخيل العقارية عقد تنفيذ العمليات الإنشائية لمشروع «ديرة مول» بقيمة 4.2 مليار درهم على شركة «يونك» للإنشاءات، والذي يعد واحداً من أكبر العقود التي تم توقيعه بالقطاع العقاري على مدار العشر سنوات الماضية.

وقال علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة شركة نخيل العقارية لـ «الاتحاد» إنه أكبر عقد إنشاءات منفرد تطرحه شركة نخيل منذ العام 2009، متوقعاً وصول القيمة الإجمالية للعقود التي تطرحها شركة نخيل في السوق المحلية إلى أكثر من 8 مليارات درهم خلال العام 2017.

وأضاف أنه تم البدء في عمليات تحسين التربة ومن المقرر أن يبدأ المقاول تنفيذ العمليات الإنشائية للمشروع خلال الربع الثاني من العام الحالي على أن يتم استكماله في الربع الثالث من العام 2020، موضحاً أن قيمة تنفيذ المشروع الذي يتم تطويره على جزر ديرة شاملاً تحسين التربة، والبنية التحتية، والإنشاءات 6.2 مليار درهم.

وتعد جزر ديرة مشروع واجهة بحرية بمساحة 15.3 كيلومتر مربع، يسهم في تحقيق رؤية دبي لعام 2021 عن طريق تحويل المنطقة المعروفة تقليدياً باسم دبي القديمة إلى مركز على مستوى عالمي للتجزئة والسياحة والحياة والترفيه.

وتبلغ المساحات التجارية للتأجير في المول 4 ملايين قدم مربعة، وسوف يضم 1000 متجر ومقهى ومطعم ومنافذ ترفيه على ثلاثة طوابق، كما يضم المول مواقف للسيارات متعددة الطوابق تتسع لنحو 8400 سيارة.

ويعتبر مشروع ديرة مول واحداً من مشروعين ضخمين للتجزئة تطورهما شركة نخيل في جزر ديرة بشكل متزامن إلى جانب المشروع الثاني وهو السوق الليلي للجزيرة المتوقع أن يكون أكبر سوق ليلي في العالم، حيث يضم 5300 متجر ونحو 100 مقهى ومطعم. ويجري البناء على قدم وساق في المشروع المقرر الانتهاء منه عام 2018. وأضاف أن جميع الوحدات في السوق الليلي تم تأجيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا