• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

احتفل بمرور 8 سنوات على إنشائه ويدخل اللغة الألمانية على موقعه

«صندوق الزكاة» يخصص أياماً محددة للراغبين في الاستفادة من مشروعاته الخيرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

أحمد عبد العزيز (أبوظبي) - خصص صندوق الزكاة أياماً محددة من كل شهر لكل مشروع من مشاريعه الزكوية، ونشر على موقعه الإلكتروني جدولاً يوضح المواعيد، بهدف إنهاء مشكلة تزاحم المتقدمين للحصول على دعم الصندوق، بحسب عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام الصندوق.

وقال المهيري إن الصندوق نجح في تكوين قاعدة عريضة من مختلف شرائح الجمهور التي تثق به، كوجهة آمنة لأداء فريضة الزكاة، حيث أصبح الآن يحظى بمصداقية كبيرة في المجتمع، وهو ما ظهر بشكل واضح في تزايد أعداد المزكين وقيمة التبرعات عبر الصندوق.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش الاحتفالية التي أقامها الصندوق صباح أمس في مقره بأبوظبي، والتي ضمت جميع العاملين بالصندوق بمناسبة مرور 8 سنوات على إنشائه.

وأشار المهيري إلى أن الصندوق يعمل على إطلاق موقعه الإلكتروني خلال العام الجاري بلغة عالمية جديدة هي الألمانية، كما أن العمل يجري حاليا للانتهاء من تدشين موقعه الإلكتروني باللغة الفرنسية وإدخال خدمة الاستماع للصفحات، بغية التعريف بدور الصندوق ونشر الوعي بفريضة الزكاة العظيمة وإعادة إحيائها ونشرها بين أفراد المجتمع.

ولفت إلى أنه يجري كذلك التنسيق مع العديد من الجهات الحكومية للتسهيل على الأفراد المتقدمين للحصول على مساعدة من صندوق الزكاة، من خلال توفير المستندات والأوراق المطلوبة لكل حالة دون اضطرار المتقدم للذهاب واستصدارها، حيث استطاع الصندوق تحويل العمل في إدارة مستحقي الزكاة إلى الأسلوب الإلكتروني بنسبة 100%.

وأكد أن الصندوق استطاع صنع خط إعلامي إسلامي هادف وغير تقليدي لإحياء فريضة الزكاة، واستطاعت مؤسسة صندوق الزكاة باعتمادها على أبنائها وعملهم الجماعي في تحقيق نجاحات كبيرة على مختلف الصعد الخدمية أو المؤسسية، وتحقيق الشفافية المطلوبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا