• الجمعة 02 شعبان 1438هـ - 28 أبريل 2017م

الاستثمار والصناعة والزراعة والطاقة أبرز مجالات التعاون

اللجنة الاقتصادية الإماراتية الأذرية تنعقد الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تعقد الدورة السادسة للجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان في 20 أبريل الجاري في أبوظبي، برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ومعالي شاهين مصطفى آييف وزير التنمية الاقتصادية في أذربيجان.

ويشارك في أعمال اللجنة عدد من كبار المسؤولين والجهات الحكومية وممثلين عن مجتمع الأعمال والقطاع الخاص في البلدين. وتبحث اللجنة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وتنشيط وتنمية التبادل التجاري والاستثماري وتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون، خاصة بمجالات الصناعة والسياحة والزراعة والطاقة والطاقة المتجددة والبيئة والموارد الطبيعية وإدارة المياه والاتصالات والتكنولوجيا الحديثة والسياحة والثقافة، وتطوير الاستثمارات المشتركة، وتقوية الروابط بين مجتمع الأعمال في البلدين الصديقين.

كما تتناول اللجنة عدداً من القضايا الأخرى المطروحة على جدول أعمال الاجتماع، ومتابعة ما تم الاتفاق عليه وما أنجز خلال أعمال اللجنة الخامس التي عقدت اجتماعها في العاصمة الأذرية باكو خلال شهر نوفمبر 2014.

وقال معالي الوزير المنصوري: إن اجتماعات اللجنة تعد فرصة لتعزيز آليات تطوير التعاون الاقتصادي ورفع حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين بصورة تلبي طموحات قيادة البلدين، وذلك من خلال استغلال الإمكانات المتوافرة والمتاحة لدى البلدين، من أجل بناء علاقات اقتصادية متينة خلال الفترة المقبلة.

وأشار معاليه إلى أن اللجنة المشتركة تشكل منصة حيوية لبحث ومعالجة التحديات التي يمكن أن تعترض طريق تنمية وزيادة التعاون الثنائي في القطاعات الحيوية المهمة للبلدين، منوهاً إلى أن اللجنة حققت الكثير خلال اجتماعاتها الخمس الماضية، والاجتماع السادس الذي ستستضيفه أبوظبي الأسبوع المقبل سيواصل البناء، استناداً إلى تلك النجاحات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا