• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

لتنمية الثقافة لدى المرأة

«ساعة للقراءة» لموظفات الاتحاد النسائي بمكتبة الشيخة فاطمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مايو 2016

بدرية الكسار (أبوظبي)

خصص الاتحاد النسائي العام بأبوظبي لموظفاته «ساعة للقراءة» من خلال زيارة مكتبة الشيخة فاطمة بنت مبارك في مقر الاتحاد بهدف التشجيع على القراءة في عام القراءة.

وقالت أحلام اللمكي مديرة إدارة البحوث والتنمية بالاتحاد النسائي «تساهم مكتبة الشيخة فاطمة بنت مبارك بالاتحاد النسائي العام في تنمية الثقافة لدي المرأة والمجتمع، وتتميز المكتبة باستخدام أحدث نظام تقني في عالم المكتبات بالشرق الأوسط «سيبرا» وتضم أكثر من 6000 مرجع».

وأوضحت: عمل الاتحاد النسائي العام بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، على افتتاح المكتبة في 2014، بهدف توفير مختلف أوعية الإنتاج الفكري وتنظيمها من كتب ودوريات ومواد سمعيّة وبصريّة تتوزع على مجالات المعرفة المختصة في المرأة والطفل. وبناء الشراكات مع المكتبات المحلية والإقليمية والدولية، بما يعزز من مقتنيات المكتبة وتسهيل حصول رواد المكتبة على أحدث مصادر المعلومات وتوفير الخدمات المكتبيّة النوعيّة التي تسهم في نشر المعرفة والثقافة المعاصرة. تشتمل المكتبة على 5 أقسام أهمها قسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك والذي يضم مجموعة من الإصدارات المقروءة والمرئية والمسموعة، عن سموها، وما نشر عن سيرتها وإنجازاتها.

وقسم الاتحاد النسائي العام ويضم سلسلة من إصدارات الاتحاد النسائي العام، بالإضافة إلى كل ما نشر عن الاتحاد النسائي العام وجمعياته. وقسم إطلالة الإمارات ويحتوي على مجموعة من المقتنيات التي تتحدث عن قادة الدولة، بالإضافة إلى كل ما يتعلق بالمجتمع الإماراتي بمختلف مجالاته الثقافية والتراثية والتاريخية وغيرها. وقسم الإصدارات الخاص بالمنظمات وتضم مجموعة من إصدارات والتقارير الإقليمية والدولية التي تصدرها المؤسسات المعنية بقضايا المرأة والطفل مثل منظمة المرأة العربية ومنظمة اليونيسف، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومنظمة الإسكوا، وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني الإقليمية والدولية.

وأخيراً قسم متنوع يحتوي على رسائل الماجستير والدكتوراه المتعلقة بالمرأة. وتقارير وأبحاث تتعلق بقوانين وتشريعات المرأة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض