• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مستشفى الكورنيش يطلق وحدة «الحمل المبكر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق مستشفى الكورنيش، وحدة متخصصة لرعاية الزوجات اللاتي يواجهن مشاكل ومضاعفات في مراحل الحمل المبكر، تضم فريق عمل من الأطباء الاستشاريين والممرضات ذوي الخبرة الواسعة في هذا المجال.

وقالت د.فايزة ناصر، نائب الرئيس التنفيذي لمستشفى الكورنيش: «نسعى من خلال إطلاق وحدة الحمل المبكر إلى تقديم الدعم والرعاية الطبية اللازمة للمرأة التي تعاني مضاعفات الحمل المبكر، وبشكل خاص متابعة الحالات بمراحلها المبكرة، لضمان توفير أقصى درجات الرعاية الطبية اللازمة لتخفيف معاناة المرضى وبشكل فوري».

ولفتت إلى أن دراسة وتقييم التاريخ الطبي للنساء اللواتي يعانين مضاعفات مراحل الحمل المبكرة، والتي قد تشمل الألم أو النزيف الدموي في فترة الـ 16 أسبوعاً الأولى تقييماً شاملاً ومفصلاً مع الأخذ بعين الاعتبار الأسباب والأعراض، وإيضاح ما إذا كانت المريضة بحاجة لإجراء المزيد من الاختبارات قبل البدء بتوفير العلاج المناسب.

وأضافت، «تعد الوحدة المتخصصة مركزاً لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للعديد من المشاكل الطبية المعقدة، مثل مخاطر حدوث الحمل خارج الرحم والعناية بحالات الولادة القيصرية للمرة الثانية لنفس الأم، والتي تعد عملية معقدة للغاية في حال كان الحمل للمرة الثانية في مرحلة مبكرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض