• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

النفط يتراجع إلى أقل من 108 دولارات بعد بيانات صينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

لندن (رويترز) - هبط سعر النفط دون 108 دولارات للبرميل، أمس، إثر انخفاض مفاجئ في صادرات الصين، أدى لتفاقم المخاوف من تباطؤ في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، ولكن التوترات في أوكرانيا وليبيا أسهمت في الحد من الخسائر.

وأجج انخفاض الصادرات المخاوف إزاء نمو الطلب على النفط، إذ جاء عقب نتائج تبعث على الإحباط لعمليات مسح لإنتاج المصانع منذ بداية 2014. كما هبطت معظم الأصول التي تنطوي على مخاطر، ومن بينها الأسهم الآسيوية والمعادن الأساسية بسبب الأرقام الضعيفة.

ونزل مزيح برنت الخام 89 سنتاً إلى 108,11 دولار بحلول الساعة 09:25 بتوقيت جرينتش، وفي وقت سابق من الجلسة نزل الخام 1,25% ليتوقف الاتجاه الصعودي خلال الجلستين السابقتين. ونزل الخام الأميركي 1,21 دولار إلى 101,37 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوى مرتفعاً عند 102,82 دولار.

وقال كريستوفر بيلو من «جيفريز باخ»، «صدرت بيانات محبطة من الصين، ولكن اعتقد أن ثمة إفراطاً في التشاؤم إزاء البيانات، في حين لا تزال الصورة العامة جيدة جداً. سيكون الهبوط محدوداً».

وتابع: «لا توجد مؤشرات على تفاقم الأوضاع في أوكرانيا، وشهدت الأيام الأخيرة من الأسبوع الماضي موجة صعود أخذت في الاعتبار أي أحداث غير متوقعة في نهاية الأسبوع، ولم يحدث شيء».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا