• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«جامعة محمد بن راشد للطب» تختتم منتدى الإمارات للتبرع بالأعضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، عن اختتام منتدى الإمارات الأول للتبرع بالأعضاء، الذي دعا إلى سد الفجوة بين العرض والطلب على الأعضاء البشرية، ومناقشة آخر التطورات في هذا المجال.

وسلط المنتدى، الذي عقد تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة سلطة مدينة دبي الطبية، الضوء على التوسع في خدمات زراعة الأعضاء البشرية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت الدكتورة رجاء القرق، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية، افتتحت المنتدى الذي يسلط الضوء أيضاً على آخر التطورات في مجال زراعة الأعضاء كوسيلة مثالية لعلاج مرضى الفشل العضوي وكرمز مضيء للتآخي الإنساني.

وجمع المنتدى الذي عقد في بداية شهر مايو الجاري في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي، العديد من الخبرات العالمية والإقليمية والمحلية من الأوساط الأكاديمية والحكومية والدينية والجهات المانحة وغيرها، الذين ناقشوا التشريعات والقوانين المتعلقة بالتبرع بالأعضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الشرق الأوسط، وسد الفجوة بين العرض والطلب في هذا المجال فضلاً عن إجراءات التوسع في خدمات زراعة الأعضاء.

وأعقب المنتدى ورشة عمل بالتعاون مع المركز الإسباني للتبرع وزراعة الأعضاء، لتدريب العاملين في المجال الطبي على أفضل الممارسات في مجال التبرع بعد الوفاة استمرت على مدار يومين بحضور 44 من الأطباء والعاملين في الكادر الطبي من مختلف المنشآت الطبية بالدولة مثل وزارة الصحة، وهيئة الصحة بدبي، ومدينة دبي الطبية ووزارة شؤون الرئاسة و شركة أبوظبي للخدمات الصحية ـ صحة، وهيئة الصحة ـ أبوظبي، وغيرهم من دول مجلس التعاون الخليجي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض