• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شركات الاتصالات الفرنسية تقود انتعاش أسهم أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

باريس (رويترز) - انتعشت الأسهم الأوروبية، أمس، بعد خسائرها الحادة في الأسبوع الماضي، تقودها موجة صعود قوية في شركات الاتصالات الفرنسية إثر صفقة بين بويج وإلياد.

لكن المكاسب جاءت محدودة بفعل تراجع جديد في أسهم شركات التعدين بعد الإعلان عن بيانات صينية ضعيفة. وفي الساعة 10:30 بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0,2% إلى 1330,02 نقطة. وهوى المؤشر 1.5% الأسبوع الماضي مع تصاعد التوترات في أوكرانيا.

وارتفعت أسهم شركات الاتصالات الفرنسية بقوة بعد أن اتفقت وحدة الاتصالات لمجموعة «بويج» على بيع شبكة الهاتف المحمول التابعة لها، وجزء كبير من تردداتها إلى «إلياد» لتهدئة بواعث القلق لدى مسؤولي منع الاحتكار إزاء عرض مزمع لشراء وحدة «اس اف آر» من «فيفندي».

وارتفع سهم «إلياد» 12.6% أمس، في حين صعد سهم «بويج» عشرة بالمئة و«أورانج» 3,3%. وارتفع مؤشر كاك 40 للأسهم الفرنسية 0,8%، بينما تراجع مؤشر داكس الألماني 0.2%.

وعاودت أسهم شركات التعدين تراجعها متأثرة ببيانات صينية تظهر انخفاضاً حاداً مفاجئاً في الصادرات ليسجل الميزان التجاري للبلاد عجزاً. وتراجع مؤشر ستوكس 600 لأسهم شركات الموارد الأساسية الأوروبية 1,1% بعد أن انخفض 3,5% يوم الجمعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا