• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«المالية» تبحث التعاون بمجال الصيرفة الإسلامية مع لوكسمبورج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية في مقر وزارة المالية بأبوظبي، أمس مع معالي بيير جراميجنا، وزير مالية دوقية لوكسمبورج الكبرى، والوفد المرافق له، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والدفع بها إلى مراحل متقدمة خاصة في المجالات الثقافية والمالية والسياحة، وضرورة البدء في تسيير رحلات جوية مباشرة. حضر اللقاء سليمان المزروعي، سفير دولة الإمارات لدى لوكسمبورج، وعدد من المختصين بوزارة المالية.

ومن المقرر أن يبحث الجانبين، اليوم، أطر التعاون بين الجانبين، وتفعيل مذكرة التفاهم في مجال الصيرفة الإسلامية.

وأشار معالي عبيد حميد الطاير إلى التزام الإمارات بالتبادل التلقائي للمعلومات في عام 2018، في حين تطرق معاليه إلى ما تمتاز به دولة الإمارات من موقع جغرافي متميز وما توفره من بنية تحتية وخدمات لوجستية عالمية حديثة تجعل منها حلقة وصل وربط مهمة بين القارات، فضلاً عن الدور المميز الذي يقوم به القطاع الخاص في دعم عملية التنوع وتعزيز ركائز الاستقرار الاقتصادي وخلق فرص العمل الجديدة. وأكد معالي الطاير التزام دولة الإمارات بدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة ومساعدتها في الدخول للأسواق من خلال توفير التمويل وضمان توزعها جغرافيا بصورة صحيحة، نظراً لما لكونها أحد أهم روافد التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول وتشكل منطلقاً أساسياً لزيادة الطاقة الإنتاجية، وكذلك استغلال الطاقات والإمكانات الشبابية، وتطوير خبراتهم ومهاراتهم.

من جانبه، أكد معالي بيير جراميجنا، وزير مالية دوقية لوكسمبورج الكبرى، أهمية هذه الزيارة في الكشف عن المزيد من الفرص الاستثمارية بما يحقق النماء والازدهار للعلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما رحب بإنشاء مجلس الإمارات لوكسمبورج للتعاون وتنمية الصيرفة الإسلامية، مشيراً إلى أهمية تبادل الخبرات بين مراكز المال في كلا البلدين.

وتطرق معاليه إلى أن لوكسمبورج قامت بالتوقيع على اتفاقية التبادل التلقائي للمعلومات لفرض الضريبة، وستبدأ في التطبيق في عام 2015 مع دول الاتحاد الأوروبي ومع دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في عام 2017.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا