• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  07:04    التلفزيون المصري: 235 شهيد في الهجوم الإرهابي على مسجد بسيناء    

أكد أن «الإمارات موتوربلكس» يستحق لقب «أرض الأبطال»

مروان المعلا: قضينا على ظاهرة «التفحيط» بـ «الدرفت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

أم القيوين (الاتحاد)

أعرب الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس نادي «الإمارات موتوربلكس» عن اعتزازه بأبطال الإمارات في سباقات «الدرفت» والاستعراض الحر ورفعهم علم الدولة على منصات التتويج في البطولات التي تقام داخلياً وخارجياً، مشيداً بالدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لقطاع الشباب، خاصة محبي رياضة السيارات والدراجات النارية.

وقال «ليس صحيحاً أن سباقات الدرفت مضرة بالبيئة وخطرة على ممارسيها، للأسف هناك أشخاص يتحدثون عن رياضة الدرفت والاستعراض الحر بعقلية قديمة غير متطورة بعيدة عن الواقع الذي يعيشه شبابنا اليوم، وعلينا أن نواكب التطور في جميع مجالات رياضة السيارات، خاصة الدرفت والاستعراض الحر، والأهم أن يمارس الشباب هذه الرياضة وفق شروط الأمن والسلامة».

وأضاف «قمنا بإنشاء أول حلبة للاستعراض الحر في الدولة، عام 2002، وجاءت الفكرة مع ظهور ظاهرة بين الشباب تعرف بـ (التفحيط)، فكان علينا توجيه هؤلاء الشباب إلى حلبات تتوافر فيها جميع شروط السلامة والأمان للمشاركين والجمهور، وأطلق عليها فيما بعد اسم الاستعراض الحر للسيارات».

وتابع «قمنا بتنظيم أول بطولة للاستعراض بالمفهوم الجديد على المستوى المحلي والخليجي والعربي في عام 2003 بمشاركة 12 سيارة، واليوم وصل العدد إلى 123، ما يعكس تزايد عدد المشاركين نظراً لشهرة هذه السباقات بين أوساط الشباب، ونقوم بتنظيم بطولات لها على الحلبة كل شهر، بالإضافة إلى فتح الحلبة للتجارب والتدريب يومياً، وهذا يصب في مصلحة الشباب لممارسة هوايتهم بعيداً عن الطرقات والساحات العامة، ونتيجة للمفهوم الجديد للاستعراض والتوجه إليه من قبل الشباب انتشر مفهوم الاستعراض الحر محلياً وعربياً، وأصبح هناك العديد من حلبات الاستعراض والبطولات التي يتم تنظيمها في الوطن العربي».

وأشار إلى أن العديد من الوفود التي تمثل مختلف المؤسسات الرياضية والدوائر الحكومية من داخل الدولة وخارجها قامت بزيارة النادي والاطلاع والتعرف إلى حلبات السباق، وتجربته في تنظيم السباقات وبناء الحلبات والتعرف إلى سيارات السباق و«الدرفت» والاستعراض ومعرفة أهم نقاط السلامة والأمان في كل من سيارات السباق وحلبات السباق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا