• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

كرم المساهمين في التعريف بقيمها الثقافية والحضارية الإنسانية

حاكم الشارقة يشهد الاحتفال بيوم اللغة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

وام

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس بقصر الثقافة بالشارقة، احتفال جمعية حماية اللغة العربية باليوم العالمي للغة العربية، وذلك في إطار الاحتفال العالمي باللغات الأم الذي اعتمدته منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” والذي يصادف الأول من مارس من كل عام.

بدأت الاحتفالية بكلمة بلال البدور الوكيل المساعد لشؤون الثقافة والفنون في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس جمعية حماية اللغة العربية، تقدم فيها بجزيل الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على رعايته الكريمة وتشريفه بالحضور.

كما وجه الشكر إلى كل الجهود الرامية لتعزيز لغة القرآن.

وأكد أن الرعاية الكريمة من صاحب السمو حاكم الشارقة لحفلهم هذا تعد دعماً يشد من عضدهم لمواصلة العمل لخدمة لغتنا العربية، مستنيرين بتوجيهات سموه التي تعد نبراساً لهم على الدرب ومعاهدين سموه على المضي في خدمة لغة ديننا وحضارتنا، في ظل ما تعانيه اللغة العربية من تحديات، إلا أنها ستبقى عزيزة كريمة طالما أن هناك من يسعى لتحقيق هذا الهدف.

وقال:”إننا في الإمارات نعيش مرحلة يعاني فيها الأطفال من ثنائية اللغة، حيث تنافس اللغة الإنجليزية اللغة الأم وأصبحت اللغة الإنجليزية لغة سابقة للغة العربية في الاستعمال بل لغة الخطاب والمراسلات اليومية”.

وأشار بلال البدور الوكيل المساعد لشؤون الثقافة والفنون في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس جمعية حماية اللغة العربية، إلى أنه ومن أجل ذلك وغيره من التحديات نحتفل معاً بيوم اللغة العربية، برعاية كريمة من صاحب السمو حاكم الشارقة راعي الثقافة والعلم وداعم الفكر والتنمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا