• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

ضمن حملات تفتيشية مفاجئة على أسواق الإمارة

مصادرة قداحات على هيئة مسدسات من أسواق أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

سعيد هلال

نفذت دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين بالتعاون مع الجهات المختصة مؤخراً حملات تفتيشية مفاجئة على أسواق الإمارة، أسفرت عن مصادرة كمية من قداحات “ولاعات” على هيئة مسدسات، بالإضافة إلى كميات من المواد المحظورة “البان”.

وشدد عيسى مصبح الفرض مدير دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين على ضرورة التزام جميع المنشآت في الإمارة التقيد بقوانين ولوائح الدائرة وعدم مخالفتها، مما سيؤدي إلى إغلاق المحال التجارية في حال تكررت بيعها تلك المواد.

وقال إن بعض الأشخاص يسيء استخدام تلك القداحات المصنوعة على هيئة مسدس في تخويف أفراد المجتمع، حيث يظن البعض أنها حقيقية، ولكن تباع في الأسواق على أنها “ولاعة” لإشعال الفرن، لافتاً إلى أنه تمت مصادرتها حتى لا تشكل خطراً على الجمهور.

وأضاف أن الحملات التفتيشية التي نفذتها الدائرة بالتعاون مع الجهات المختصة بالإمارة على الأسواق، أسفرت عن مصادرة كميات من مادة “البان”، بالإضافة إلى كمية من القداحات، ويتم إعدامها بعد التأكد من عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وأشار الفرض إلى أن الدائرة تنفذ حملات تفتيشية لمراقبة الأسعار في أسواق الإمارة بالتعاون مع مكتب وزارة الاقتصاد ممثلة في إدارة حماية المستهلك، مشيراً إلى أن هناك رقابة دائمة على الأسواق بهدف تعزيز استقرار السوق والحد من استغلال المستهلكين.

وطالب عيسى الفرض مدير دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين الجمهور بضرورة إبلاغ الدائرة في حال قيام محال تجارية ببيع المواد الضارة أو سلع تشكل خطراً على أفراد المجتمع، وذلك عن طريق الاتصال على 1583999-050.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا