• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تشمل محطات الوقود في الإمارة

«أبوظبي للجودة» يطلق خدمة التحقق من عدادات قراءة كمية المحروقات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أطلق مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، خدمة التحقق من كميات الوقود في محطات الخدمة التابعة لإمارة أبوظبي التي تتضمن التثبت من صحة قراءة العدادات باستخدام معايير حجمية تحمل شهادات معايرة من جهات معترف بها دولياً.

وقال المجلس في بيان صحفي، إن الخدمة تهدف إلى التأكد من صحة كميات الوقود المعبئة من المحطة في المركبات، إضافة إلى خدمة إعادة التحقق بعد الصيانة.

ويأتي إطلاق الخدمة في خطوة لتعزيز الثقة في أسواق الإمارة من خلال خدمات المقاييس القانونية التي يقدمها المجلس للإمارة.

وعملت إدارة مراقبة الأسواق على تنفيذ خطة عمل يومية بدأت تنفيذها في نوفمبر الماضي، حيث غطت 37 محطة خدمة في مدينة أبوظبي من نحو 70 محطة تابعة لشركة أدنوك للتوزيع، كما شملت الخدمة التحقق من صحة قراءة عدادات الوقود في محطات مدينة العين، حيث تم الانتهاء من 13 محطة من نحو 41 محطة خدمة. ويُشار إلى أن خدمة التحقق ستشمل المنطقة الغربية في الربع الأول من هذا العام.

وقال عبدالله عبدالله خوري، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الأسواق والمستهلكين بالإنابة، إن العدادات المستخدمة في محطات الوقود تعد بمثابة عدادات الاستهلاك ذات الاستعمال التجاري، ويأتي إطلاق خدمة التحقق بوصفه خطوة مهمة في مسار كسب ثقة المستهلكين حول دقة جميع عدادات الوقود المستخدمة في الإمارة. وأضاف أن إطلاق هذه الخدمة يعتبر مبادرة مهمة تُعنى بزيادة الوعي لدى المستهلك بحقوقه، كما أنها تأتي استكمالاً لبرامج المجلس الهادفة إلى تعزيز الثقة بوجود أسواق أكثر عدالة وسلامة.

وأضاف خوري أن المجلس قام بتجهيز مركبات مجهزة خصيصاً لهذه المهمة، تحوي معدات السلامة العامة والشخصية كافة، وذلك وفقاً لأعلى المعايير الدولية ضد الحريق، كما وضع المعايير المتبعة واللازمة لإنجاح هذه الخدمة، حيث يقوم بتنفيذ عمليات التحقق كوادر من مفتشي المجلس ذو مهارة وكفاءة عالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا