• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تحت شعار «إعلام راقٍ.. فكر واعٍ»

عجمان تستضيف ملتقى رواد التواصل الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مايو 2016

عجمان (وام)

انطلقت مساء أمس الأول، فعاليات الدورة الأولى من ملتقى عجمان لرواد التواصل الاجتماعي ، تحت شعار «إعلام راقٍ.. فكر واعٍ»، وذلك في مقر جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية بمنطقة الصفيا، برعاية الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان

افتتح فعاليات الملتقى، الشيخ حميد بن عمار النعيمي، وبحضور الشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي والشيخ ماجد بن سلطان النعيمي، وسعيد الرميثي عضو المجلس الوطني، وعدد من كبار المسؤولين في المؤسسات الحكومية لإمارة عجمان، ونخبة من الإعلاميين، ورواد التواصل الاجتماعي والخبراء والمهتمين بهذا الشأن.

ويعد الملتقى الحدث الأول من نوعه على مستوى الإمارة، ويهدف لمناقشة آخر التطورات والمستجدات في مجال التواصل الاجتماعي من قبل خبراء ورواد هذه المواقع، مع تسليط الضوء على العلاقة بين الإعلام التقليدي ووسائل التواصل الاجتماعي، والتأثيرات المتبادلة بينهما، واستشراق مستقبل الإعلام مع سرعة انتشار الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتناول الملتقى في جلسة بعنوان «تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمع»، أدارها الإعلامي عبدالله إسماعيل، وشارك فيها سعيد صالح الرميثي عضو المجلس الوطني الاتحادي، والإعلامية ديالا علي، والإعلامي منذر المزكي، والناشط الاجتماعي محمد النزر الفلاسي، تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الفرد والمجتمع، وكيف تصبح شخصاً إيجابياً في المجتمع، وتكون مثالاً يحتذى به للأجيال القادمة.

وشهدت جلسة أخرى بعنوان «النقد في مواقع التواصل الاجتماعي بين الفكاهة والتهريج»، تفاعلاً كبيراً من خلال مناقشة كيفية التصدي للظواهر السلبية في المجتمع عبر الكوميديا الإيجابية، وما مدى تأثير المواد الكوميدية على الجمهور والمجتمع، حيث استضافت الجلسة أعضاء فرق برامج «شخوط» و«منقود» و«خلك إيجابي» و«لا يحوشك».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض