• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تهدف إلى إثبات القدرة على الطيران ليلاً ونهاراً بالطاقة الشمسية

«سولار امبلس» تُنهي الاستعدادات الأخيرة في أبوظبي قبل رحلة تاريخية حول الأرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 مارس 2015

أبوظبي (أ ف ب)

حلقت الطائرة الشمسية «سولار امبلس 2»، فجر أمس، في سماء أبوظبي ضمن استعدادات أخيرة لانطلاقها في رحلة غير مسبوقة حول العالم من دون استخدام نقطة وقود واحدة، وذلك في تحد يفتح آفاقا كبيرة لاستخدامات الطاقة النظيفة.

وانطلق الطيار السويسري برتران بيكار، وهو مؤسس المشروع مع زميله ومواطنه اندريه بروشبيرج، بالطائرة مع طلوع الفجر من مطار البطين في أبوظبي ثم عاد وحط فيه بعد التحليق ساعة.

ومن المفترض أن تنطلق الطائرة التي تجذب اهتماما عالميا كبيرا، وتهدف إلى إثبات القدرة على الطيران ليلا ونهارا بالطاقة الشمسية من دون استخدام الوقود الأحفوري، يوم السبت المقبل، إلا أن الأمور تبقى رهن تطورات الطقس.

وقال بيكار، لوكالة فرانس برس، بعد إنهائه الرحلة التجريبية الثالثة في أبوظبي، «إذا كان الطقس مناسبا، سنطير نهاية الأسبوع وسنحلق شرقا لمسافة 35 ألف كيلومتر إلى أن نعود مجددا إلى هنا» بعد خمسة أشهر من بينها 25 يوما من التحليق.

وتدعم حكومة أبوظبي وشركة مصدر التابعة لها والمتخصصة في الطاقات المتجددة، هذا المشروع الذي ولدت فكرته قبل 12 عاما في سويسرا، وبات يختزل اليوم احدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الطاقة الشمسية والطيران والاستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا